نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الفلسطينية تعقد مؤتمر العام الثالث وتنتخب الدكتور إياد عثمان

رام الله - دنيا الوطن
 عقدت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الفلسطينية مؤتمرها العام الثالث في قاعة أبراج الزهراء في مدينة رام الله بحضور إبراهيم المصري نائب مفوض المنظمات الشعبية  ومدير دائرة المنظمات النقابية في وزارة العمل سعيد نصار، ورئيسة قسم الإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم الهام غنيم .

وبعد إكتمال النصاب القانوني تم إفتتاح المؤتمر وإنتخاب الدكتور عماد إشتية رئيساً للمؤتمر وإياد لدادوة نائباً له، وحسين الشيخ مقرراً للمؤتمر.

ورحبت رئيسة اللجنة التحضيرية للإنتخابات عبير الديك بالحضور، مؤكدةً على أهمية هذا المؤتمر لكل الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين في فلسطين.

وفي كلمته شكر سعيد نصار اللجنة التحضيرية والقائمين على نجاح هذا المؤتمر، مؤكداً على أن وزارة العمل تسعى دائماً إلى تذليل كل العقبات وتسهيل مهمة المنظمات النقابية بما ينعكس مهنياً على أداء هذه النقابات وبالتالي على تقديم خدمات مميزة للمجتمع.

ومن جانبه أوضح منذر عميرة نقيب الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين أوضاع النقابة في السنوات الأخيرة من مد وجزر، مقدماً شكره لجميع الفروع الفاعلة، متمنياً للمؤتمر النجاح بحضور كل الشرفاء والحريصين من الأخصائيين والغيورين على هذا الجسم النقابي الهام.

وأعلن الدكتور عماد إشتية قانونية المؤتمر بعد التأكد من النصاب، مطلقاً أعمال المؤتمر العام للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، ومشيراً إلى أن هناك المئات من الأخصائيين الذين ينتظرون نجاح هذا المؤتمر في فلسطين وما سيترتب على ذلك من أداء فاعل للأمانة العامة. وأكد على أن هناك مسؤولية كبيرة ستقع على عاتق الأمانة العامة المنتخبة في توجيه بوصلة النقابة نحو إحتياجات الأخصائيين وتطلعاتهم.

وتلا ذلك البدء بجدول أعمال المؤتمر حيث خرج أعضاء المؤتمر بتوصية لتشكيل لجنة تعديل النظام الداخلي للنقابة خلال فترة محددة ، وبعد تلاوة التقريرين الإداري والمالي ومناقشتهما تم إقرارهما، أوصى المؤتمر بتكليف الأمانة العامة الجديدة بإختيار البنك ومدقق الحسابات.

وبعد أن قدمت الأمانة العامة إستقالتها تم فتح باب الترشح لمنصب النقيب حيث تم ترشيح  الدكتور إياد عثمان لهذا المنصب وتم إختياره بالإجماع نقيبا للاخصائيين من قبل أعضاء المؤتمر.

وفتح بعد ذلك باب الترشح للأمانة العامة حيث تم إختيار إياد سليم والدكتور محمود أبو زيد، ووليد حمدان والدكتور عبد الله النجار بالإجماع من قبل أعضاء المؤتمر.

وفي كلمة له أكد الدكتور إياد عثمان نقيب الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين  الفلسطينين على أهمية دور الأمانة العامة شاكراً المؤتمر على ثقته العالية، آملاً أن يكون أهلاً لثقتهم وعند حسن ظن الأخصائيين في كل المواقع، مشيراً إلى أن النقابة ستبدأ مرحلة جديدة وبإستراتيجية هادفة لخدمة الأخصائيين من خلال مبدأ الشراكة، و أكد عثمان على أهمية المحاسبة والمساءلة، والتي تنعكس إيجاباً على أداء فروع عمل النقابة.

وفي نهاية المؤتمر قام الدكتور إياد عثمان والدكتور عماد إشتية إبراهيم المصري وإلهام غنيم وأعضاء الأمانة العامة بتكريم سعيد نصار مدير دائرة المنظمات النقابية في وزارة العمل ورئيسة اللجنة التحضيرية للانتخابات عبير الديك، وأعضاء اللجنة التحضيرية رانيا عبيد ومعاذ شنان وجدع مرادي.