جميل المطور: قرية الشباب البيئية في جبال كفر نعمه مشروع متكامل لتحقيق تنمية مستدامه في فلسطين

جميل المطور: قرية الشباب البيئية في جبال كفر نعمه مشروع متكامل لتحقيق تنمية مستدامه في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
  شارك الوكيل المساعد في سلطة جودة البيئة أ. جميل مطور في حفل وضع حجر الاساس لمشروع  قرية الشباب البيئية التعليمية المقامة علىاراضي قرية كفر نعمة قضاء محافظة رام الله والبيرة وذلك بحضور عطوفة محافظة محافظرام الله والبيرة د. ليلى غنام ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عسافوقائد قوات الامن الوطني في محافظة رام الله والبيرة العميد سليمان قنديل ورئيس منتدى شارك الشبابي بدر زماعره ورئيس مجلس قروي كفر نعمه احسان نصر وبمشاركةمجموعات تطوعية من منتدى شارك الشبابي وقوات الامن الوطني وممثلي من بنك التنميةالالماني وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وعدد من المؤسسات الشريكة وذات العلاقة بالبيئة .

 وأكدالوكيل المساعد في سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور على دور الشباب الفلسطيني فيالحفاظ على البيئة الفلسطينية وفي تشكيل حالة من الوعي البيئي لدى جماهير شعبنامشيرا بان للشباب دور هام في الحفاظ على جمالية المنطقة في قرية كفر نعمه وفيحماية المنطقة من الاستيطان الاسرائيلي وفي الاطماع الاسرائيلية لكل ارض تشكل عمقبيئي لفلسطين. واعتبرالمطور خلال حفل وضع حجر الاساس بان اقامة قرية الشباب البيئية مشروع متكامل فيتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وهي صرح بيئييعزز التوعية البيئية والتعليم البيئي من خلال اقامة مركز تعليم بداخلها .

وثمن المطور جهود منتدى شارك الشبابي وقوات الامن الوطني والمؤسسات الرسمية شاكرا بنكالتنمية الالماني وبرنامج الامم المتحدة الانمائي دعمهم للمشروع مشددا على ضرورةتثبيت الوجود الفلسطيني في كل اراضي الوطن . 

وبدورهأكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على اهمية وجود قرية الشباب البيئيةالتعليمة والتي يشيدها الشباب الفلسطيني بالشراكة مع قوات الامن الوطني مؤكده بانالحفاظ على البيئة والامن ثقافة مثمنه الجهود الوطنية في الحفاظ على البيئةالفلسطينية .

واشادرئيس منتدى شارك الشبابي أ. بدر زماعره خلال الحفل بجهود الشباب الفلسطينيالتطوعية في بناء القرية البيئية من التعليمية من مخلفات النفايات من اطاراتوعبوات بلاستيكية وبناء جلسات ذو رونق جمالي بيئي يعكس جمالية المنطقة الغنيةبالتنوع الحيوي لتكون اول قرية بيئية تعليمية في الشرق الاوسط بحيث اصبح الموقعقابلا للحياة وعلى اراضي تعرضت لأطماع اسرائيلية في مصادرتها كونها توقع في مناطق مصنفه جيم .ومنجهته اعتبر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف بان القرية البيئيةنموذج متميز في خلق بيئية نظيفة سليمة امنه ، واعتلاء تلال الجبال يشكل قيمة وطنيةفي الحفاظ على الارض من الاستيطان مؤكدا بانه كلما حافظنا على الارض كلما اقتربنامن تحريرها من الاحتلال الاسرائيلي. وبدورهاعتبر رئيس مجلس قروي كفر نعمة احسان نصر نجاح المشروع البيئي والقرية البيئة علىاراضي قرية كفر نعمه نجاح للشباب الفلسطيني مؤكدا على دعم المجلس القروي للمشروعبكافة جوانبه الفنية واللوجستية من توفير مستلزمات العمل البيئي من اجل العيش فيبيئة سليمة وامنه.

ويذكران قرية الشباب البيئية التعليمية جاءت كمشروع من منتدى شارك الشبابي ومركزالتمكين الاقتصادي للشباب بالتعاون مع مجلس قروي كفر نعمة  وبدعم من بنك  التنمية الالماني وبرنامج الامم المتحدةالانمائي على ارض يمتلكها المنتدى على مساحة 34 دونم تتميز بطبيعتها وبيئتهاالجمالية  لتكون اول قرية بيئية تعليمية فيفلسطين وفي الشرق الاوسط.