حملة فلسطينية وأردنية تطالب بالحرية للمهندس مالك الخباص

حملة فلسطينية وأردنية تطالب بالحرية للمهندس مالك الخباص
جنين- دنيا الوطن- مصعب القاسم
أطلقت مجموعة من الشبان في فلسطين والأردن حملة الكترونية للإفراج عن الأسير المهندس بالسجون الإسرائيلية "مالك عبد الرؤوف أحمد خباص(24 عاما) ,ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال"محمد السعدي" من أقرباء الأسير لـ"دنيا الوطن",إن الحملة الإلكترونية التي انطلقت تحت هاشتاغ"# الحرية_لمالك_الخباص لاقت تفاعلا كبيرا من العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بينهم عدد كبير من أشهر المغردين في الأردن وفلسطين، ويزداد التفاعل بشكل كبير، كما تتزايد الأخبار المتعلقة بالمهندس الأسير عبر وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية".
وذكر السعدي أن الحملة تهدف لإعلاء الصوت من أجل حرية المهندس "مالك الخباص"من سجون الاحتلال ,وتشكيل رأي عام للتعريف بقضية الأسير المهندس.

من جانبها ادانت نقابة المهندسين في الأردن اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي للمهندس الاردني مالك الخباص.
وطالب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع الحكومة بمتابعة قضية المهندس والعمل من اجل الافراج عنه واعادته سالما الى اهله
وأضاف أن النقابة قامت بمخاطبة جميع المؤسسات الحكومية المعنية لمتابعة قضية المهندس الخباص والعمل على الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

ودعت النقابة المنظمات الحقوقية الدولية الى الالتفات الى قضية الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف عملية الاعتقال العشوائية التي تنتهجها.يشار أن المهندس "مالك الخباص" تخرج من قسم الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولوجيا قبل نحو عام, وجرى اعتقاله على جسر الملك حسين اثناء عودته برفقة والدته من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين الى المملكة الأردنية الهاشمية بعد ان حضر حفل زفاف لاحد أقاربه ,ومنعت سلطات الاحتلال المحامي من زيارته.


التعليقات