كلمة د محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام في اجتماع وزراء الاعلام العرب

كلمة د محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام في اجتماع وزراء الاعلام العرب
رام الله - دنيا الوطن
قدم الكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام في اجتماع وزراء الاعلام العرب كلمة له جاءت على النحو التالي:

 معالي الاستاذ اجمد بن حلي نائب الامين العام المحترم، 

سعادة الدكتور ابراهيم عابد رئيس الدورة الحالية

معالي السيد عادل بن زيد الطريفي رئيس المكتب التنفيذي

​ معالي السادة وزراء الإعلام العرب المحترمون،

​ معالي السادة رؤساء الوفود الموقرون،

تحية من القدس وأكناف بيت المقدس. 
يسعدني ان اتقل لكم تحيات فخامة الاخ  الرئيس محمود عباس ابو مازن والحكومة الفلسطينية وتمنياته لأعمال مجلسكم هذا بالنجاح، مثمنين ما سيصدر عنه من قرارات ننظر لها باهتمام بالغ. 

 جئتكم احمل تحيات  فلسطين التواقة  دوماً إلى عمقها العربي، من شعبها الصابر؛ ،من أمهات الشهداء والجرحى وأبناء الأسرى، مثمنين جهد جامعة الدول العربية التي تعمل على توحيد الجهد العربي وتكامليته، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ودعم الجهد السياسي للقيادة الفلسطينية، وكذلك دعم صمود شعبنا الفلسطيني المرابط على أرض فلسطين وفي القلب منها القدس، وفي مخيمات اللجوء،كما نعبر عن تقديرنا لكل الأشقاء العرب على ما يبذل من دعم إعلامي لقضيتنا، قضيتكم الاولى.

​​وإذ نعرب عن تقديرنا للقرارات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب في دوراته المتعاقبة، فإننا ندعو لتفعيل هذه القرارات ، وبشكل خاص ما يتعلق منها بالقدس وأهلها. باعتبارها محور الصراع مع الاحتلال ومفتاح الاستقرار في المنطقة، التي ينظر لها اهلكم الصامدين على الارض باهتمام بالغ وهم يعمدون هذا الصمود بدم ومستقبل أجيالنا. 

​ ​القدس يا أصحاب المعالي، حضارة وروح، تاريخ وحاضر ومستقبل، بيت المقدس باتت ​محاصرة ومستهدفة بالتهويد، وتعيش حالة تغريب لغوي وترحيل صامت  لمواطنيها، ولمواجهة ​حملة الاعتداءات بحقها نحتاج دعمكم ووقفتكم الجادة والحازمة لمواجهة إجراءات الإحتلال.

     لقد اتخذ مجلسكم الموقر منذ أربعة أعوام قراراً يقضي بطباعة موسوعة تاريخية حول الانتهاكات التي تستهدفالقدس، وكُلِّفت مجموعة من كبار الباحثين والمؤرخين بإعداد مضامينها، وتم إنجازها ​وكلفت خزينة دولة فلسطين ما يقارب 100 ألف دولار، ونقدم الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة ولمعالي أخي وزير الاعلام الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على إنجاز  الأمور المتعلقة بالطباعة التزاماً بموقف كويتي أصيل وتنفيذاً لقرار مجلسكم الموقر. 

لقد أطلقت وزارة الاعلام في دولة فلسطين قبل فترة صفحة للأرشيف الإعلامي الفلسطيني، لتجميع ​تاريخنا ​الإعلامي المطبوع والمسموع والمرئي، ونحن على يقين أن لدى الكثير من المؤسسات الإعلامية والأرشيفية العربية الكثير من هذه المواد، ونحتاج لقراركم تزويدنا نسخة من هذا الأرشيف الفلسطيني الموجود في مؤسساتكم ونعبر عن تقديرنا للملكة الاردنية الهاشمية ومملكة المغرب الشقيقتين على إسنادها بما توفر من ارشيف متوفر لديهم .

لقد حققت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وبدعم من الأشقاء العرب نصراً كبيراً على الساحة الدولية في 29 تشرين الثاني 2012 بالحصول على إعتراف المجموعة الدولية بدولة فلسطين. وما تلاه من استحقاقات كثيرة ومهمة، نعول على دعمكم لترسيخ هذا الإنجازات في وجدان الرأي العام العربي والعالمي من خلال وسلئل الاعلام العربية. بعض وسائل الإعلام العربية ما تزال تستخدم مسميات ومصطلحات لا ترقى لهذا الإنجاز، وكان مجلسكم قد إتخذ قراراً من قبل يدعو إلى إستخدام المسميات التي تتوافق وهذا الإستحقاق الذي حصلت عليه دولة فلسطين. وفي الوقت ذاته فإننا ندعوكم وبما تمثلون لزيارة فلسطين، بلدكم يا ساده للإطلاع على حقيقة حياة أهلكم في فلسطين التي يقول لكم أهلها ان عليها ما يستحق الحياة رغم الألم. 

أسرانا يا أصحاب المعالي والسعادة مناضلون في سجون الإحتلال،  قضى بعضهم أكثر من ربع قرن  خلف  القضبان،  يحتاجون لإظهار وإبراز قضيتهم بإعتبارها قضيةوطن يحلم بالحرية، الآف المحررين يحتاجون للمساندة من أجل دمجهم في الحياة، فيما ينتظر الأسرى جهداً حقيقياًبالضغط على المؤسسات الدولية لضمان الإفراج عنهم. ومن على منبركم هذا خاطبكم في إجتماعنا السابق معالي وزير الاسرى في دولة فلسطين، ما يدعوا إلى ضرورة تفعيلالقرارات التي إتخذها مجلسكم الموقر بخصوص الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الاحتلال ودعم قضيتهم.