المهندس الديك : الدفاع عن الارض والسلم الاهلي من اهم اولوياتنا

المهندس الديك : الدفاع عن الارض والسلم الاهلي من اهم اولوياتنا
رام الله - دنيا الوطن
اكد المهندس عبد الحميد الديك مسير اعمال محافظة سلفيت على ايلاء المحافظة والمؤسسة الامنية فيها، قضيتا الدفاع عن الاراضي والسلم الاهلي اهمية قصوى، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس ابو مازن. مشددا على انه لا احد فوق القانون وانه كل من يثبت تورطه في اي عمل يخل بامن وامان المواطن ويضر بالمصلحة الوطنية سيقع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس الديك لاجتماع ضم رؤساء الهيئات المحلية ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية بالمحافظة ، لبحث اخر واهم التطورات التي شهدتها محافظة سلفيت في الفترة الاخيرة والتي كان ابرزها تعرض منزل رئيس بلدية بروقين نافز بركات للاعتداء من قبل بعض الخارجين عن القانون .

حيث استنكر الديك الاعتداء الذي تعرض له منزل رئيس مجلس بلدي بروقين، واصفا اياه بالعمل غير الاخلاقي وغير الوطني، ويصب في مصلحة الاحتلال ويهدف الى زعزعة امن واستقرار المواطنين بالمحافظة، مؤكدا تواصل الجهود بين كافة المؤسسات المختصة لمعرفة الفاعلين وتقديمهم للقضاء .

وثمن الديك الدور الكبير والمهم الذي تقوم به المجالس البلدية والقروية في خدمة المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة، لتعزيز صمودهم فوق اراضيهم التي يهددها الاستيطان والاحتلال، مؤكدا وقوف المحافظة ومؤسستها الامنية الى جانبهم في سبيل خدمة المصلحة الوطنية، وتوفير الامن والسلم الاهلي ووقف كافة اشكال تسريب الاراضي. مشيدا بالاداء المميز الذي تقوم به الاجهزة الامنية وجهودها في ملاحقة الخارجين عن القانون وحفظ السلم الاهلي في المحافظة.

وبحث المجتمعون الامكانيات المتاحة والجهود المبذولة لوقف عمليات تسريب الاراضي للجانب الاسرائيلي، اضافة لتوحيد وتضافر الجهود للدفاع عن الاراضي وزراعتها واستغلالها كما يجب، وخاصة في المناطق المصنفة "C" بالتعاون مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية والمختصة.