تربية أريحا تنظم اليوم الخميس الحفل الختامي لتكريم الأنشطة الطلابية

محمد جواد
نظمت مديرية التربية و التعليم  في محافظة أريحا و الأغواراليوم الخميس الحفل الختامي لتكريم الأنشطة الطلابية ومعرض الصور الفوتوغرافي بعنوان ( متمسكون بالأرض و لا بديل عن العودة ) و ذلك على مسرح جامعة الاستقلال وبحضور نائب محافظ أريحا و الأغوار جمال الرجوب , ومدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش ومحمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في وزارة التربية و التعليم وميسون سلامة مدير مديرية الثقافة في المحافظة .

كما حضر الاحتفال النائب الفني د. بسمات سالم و رؤساء الأقسام و موظفي مديرية التربية و التعليم ومدراء و مديري ومديرات المدارس ومعلمي المدارس و عدد من الفعاليات الوطنية و الرسمية  و ممثلي الأجهزة  الأمنية و عدد كبير من الأهالي .

وفي كلمته رحب الحواش بالحضور و شكر جميع العاملين في مديرية التربية و أقسامها المختلفة و مدراء المدارس و المشرفين و رئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد زعرير و مشرف التربية الفنية عبد الحافظ أبو عرة، ومشرفة النشاط الثقافي نادية عادي و كل من ساهم في تنظيم وانجاح الحفل التكريمي للأنشطة الطلابية، منوها إلى أن هذا الاحتفال يأتي ضمن خطة الإدارة العامة للأنشطة الطلابية .

و أشاد بجميع الأنشطة و المسابقات التربوية و التي نفذت على مدار العام الدراسي و التي تسعى لتنمية مواهب و إبداعات الطلبة و تبنت رعايتها و العمل على صقلها .

و شكر جميع المؤسسات الشريكة و الداعمة لمسيرة التربية و التعليم و شكر حضور وزارة التربية و التعليم ممثلة بالاستاذ محمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في الوزارة والفنان التشكيلي رياض صوالحه.

الرجوب بدوره أشاد بأداء مديرية التربية و التعليم و مدارسها و تبنيها لمواهب و إبداعات الطلبة الفنية و الثقافية و العلمية و التي تجسدت بالعديد من الأعمال و الأنشطة ذات الطابع المميز .

كما أشاد بمعرض الصور الذي نظمته التربية والتعليم من أعمال الطلبة و الذي ابرز مواهب فنية واحترافية عالية في التصوير .

من جانبه عبر محمود عيد عن سعادته لتواجده اليوم في هذا الحفل و المهرجان الختامي للأنشطة و المسابقات الطلابية , و الذي اظهر إبداعات طلبتنا في محافظة أريحا و تميزهم . بالإضافة إلى معرض الصور المميز و الذي استطاع من خلاله الطلبة نقل معاناة المخيمات الفلسطينية و معايشة هموم أوضاع سكان المخيم.

يذكر ان الاحتفال تضمن في بدايته افتتاح لمعرض صور من نتاجات الطلبة أنفسهم حول حياة اللاجئين في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان.

وتلا ذلك قراءة ايات من الذكر الحكيم للطالب منير العباسي من مدرسة رواد الغد فقرة الكورال الفني و الذي قدمته مدرسة فصايل الثانوية , وكورال لمدرسة بنات أريحا الاساسيه وقصيدة شعريه عن النكبة للطالب حمزة زبيدات من مدرسة الزبيدات الثانوية المختلطة ولوحة تراثية لمدرسة بنات أريحا الثانوية وعرافة الحفل الذي تولته الطالبة عهود زواهرة من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المدارس و التي فازت بالمراكز الأولى في الأنشطة والمسابقات الطلابية المختلفة و منها : مسابقة أفضل عمل مسرحي للطلبة ,المناظرة , مكافحة الفساد , الرسم الحر , المناظرة و الحوار , النادي , التجارب العلمية , التصوير الزيتي , , التصوير الفوتوغرافي معرض الأسرى ( العودة حق ) , القصة القصيرة و المقالة .