" شكون لي قالو " ألبوم جديد للفنانة المغربية نوال العلوي

" شكون لي قالو " ألبوم جديد للفنانة المغربية نوال العلوي
القندوسي محمد

دخلت الفنانة المغربية نوال العلوي الإسماعيلي استوديو  “KINGDOM STUDIO” لبداية التحضير لألبومها الجديد تحت عنوان " شكون لي قالو " الذي يضم ست أغاني، وفي اتصال هاتفي أجرته الجريدة مع الفنانة نوال، أكدت هذه الأخيرة أنها سوف تتعاون في عملها الجديد مع مجموعة من الأسماء المعروفة، فعلى مستوى التوزيع الموسيقي نذكر على سبيل المثال لا الحصر الفنان عادل المنبهي و الفنان منير حمودان و الفنان ربيع زويتن، وعلى مستوى اللحن فنجد جل القطع الغنائية تحمل توقيع الفنانة نوال باستثناء قطعتين تراثيتين التي ستقوم بتوزيعها بشكل جديد وبملامح موسيقية عصرية مع المحافظة على الجوهر.

ومن جهة أخرى أوضحت نوال العلوي أنها ستنتج ألبومها الجديد لنفسها ن وذلك على غرار ألبومها الأول الذي كان يضم 11 أغنية، ويتضمن الإصدار الجديد ديو سيجمع لأول مرة بين نوال و نجم الراي رشيد برياح، والديو عبارة عن مزج بين الفلامنكو و الراي من كلمات و الحان الفنان رشيد بالرياح، ويعتزم الطرفان تصوير هذه الأغنية على طريقة الكليب.

للتذكير فإن آخر كليب مصور للفنانة نوال العلوي كان يحمل عنوان " سير سير " سنة 2014، والأغنية كانت من كلماتها وألحانها، وتمتاز الأغنية بإيقاعاتها الشبابية التي تمزج فيها نوال بين الدارجة المغربية واللغة الإسبانية من توزيع "ديجي بلاك م" و "ديجي موسكوليطوس"، وقد نجح هذا العمل الفني في تحقيق نسبة عالية جدا من المشاهدة عبر "اليوتيوب" فاقت كل التوقعات.

والمعروف عن الفنانة نوال العلوي ميولها اللافت لفن الفلامنكو وعشقها اللا محدود للطرب الأندلسي وهذا يتجلى بوضوح في كل أعمالها التي عرفت انتشارا ليس على المستوى الوطني بل حتى على المستويين العربي والدولي.

وكما هو معلوم فقد سبق لفنانة نوال العلوي أن قدمت مؤخرا باقة من أغانيها الجديدة والقديمة ضمن الحفل الختامي لمهرجان أسبوع القفطان 2015 والذي بثت وقائعه على القناة الأولى، كما أنها حلت ضيفة على برنامج " كلمة ونغمة " براديو دوزيم، ومن جهة أخرى تتضمن أجندة نوال عدة أنشطة، أبرزها رحلة إلى مصر لتحل ضيفة على راديو  90 . 90  وبرنامج " مكملين وانتو مروحين " مع الإعلاميين المصريين محمد نشأت وشيماء حافظ.

التعليقات