علاوي يتوجه الى الاردن لحضور اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا

علاوي يتوجه الى الاردن لحضور اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا
رام الله - دنيا الوطن
غادر الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية بغداد ، اليوم 21 ايار2015 ، متوجها الى الاردن لحضور أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ، والذي ينعقد في البحر الميت  تحت شعار " إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص " وتنطلق فعالياته غدا الجمعة .

وسيجمع المنتدى الذي يعقد في الأردن للمرة التاسعة منذ العام 1995، أكثر من 900 من قادة الأعمال والسياسيين وكذلك ممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 بلداً .

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة مقره جنيف / سويسرا تأسس في العام 1971 ، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص وإشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، وبما يتماشى مع مفهوم المواطنة العالمية .

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي مؤتمرا سنويا في دافوس السويسرية وعددا من المؤتمرات الإقليمية الدورية. كما تصدر عنه مجموعة من المؤشرات الاقتصادية في مجالات التنافسية وبيئة الأعمال والقوى العاملة وأداء الأسواق ، في حين يمثل المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة لصنّاع القرار في مختلف القطاعات للاجتماع والتحاور حول القضايا الهامة التي تحدد مستقبل الاستقرار والتقدم الاقتصادي في المنطقة .

التعليقات