تربية جنين..إنهاء الاستعدادات لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة

تربية جنين..إنهاء الاستعدادات لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
أنهت مديرية التربية والتعليم في جنين كافة الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام، حيث بلغ عدد الطلبة المتقدمين 3053 طالب وطالبة موزعين على 31 قاعة.

جاء هذا التصريح خلال اجتماع عقدته المديرية لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة بهدف تقديم بعض التوجيهات لهم وإطلاعهم على التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم العالي والمتعلقة بتنفيذ الامتحانات لهذا العام, وذلك بحضور مديرةالتربية والتعليم السيدة سلام الطاهر, ونائبها الفني طارق علاونة، ورئيس قسم الشؤون المالية ميمي زياد, ورئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي, ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.

في بداية الاجتماع رحبت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر برؤساء القاعات مثمِّنةً الجهود المبذولة لكافة الطواقم التربوية خلال العام الدراسي, ودور أولياء الأمور في رعاية ومتابعة أبنائهم الطلبة وتوفير الظروف المناسبة للدراسة، ومتمنيةً لجميع طلبة الثانوية العامة النجاح في امتحاناتهم لهذا العام والحصول على مراكز متقدمة.

كما أثنت على دور محافظة جنين والمجالس البلدية والقروية وكافة مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية والشرطية وتعاونهم لإتمام تنفيذ امتحان الثانوية العامة، حيث تتكامل الجهود سنوياً في نسقٍ موحد بينهم وبين مديرية التربية والتعليم لنشر الأمن والنظام والهدوء داخل القاعات وخارجها.

وركزت السيدة سلام الطاهر على الأمور الهامة الواجب على رؤساء القاعات مراعاتها والمهام الملقاة على عاتقهم.

وقدمت الطاهر لرؤساء القاعات بعض التوجيهات المتعلقة بالتعامل مع الطلبة داخل القاعات, ومراعاة سلامة الطلبة بدنياً ونفسياً أثناء تأدية الامتحان, وعدم إرباكهم في القاعات بكثرة التنقل والحركة وعدم التدخين والأكل.

وقامت رئيس قسم المالية ميمي زياد بتوضيح التعليمات المالية المتعلقة بالامتحان.

وبدوره قام رئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي بتوزيع تعليمات رؤساء القاعات مكتوبة ومفصلة فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين ومهام المراقبين والإجراءات الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد تأدية الامتحان, ومختلف النماذج الواجب العمل بها وتعبئتها.

وأشار ولد علي إلى أن عدد الطلبة المتقدمين من ذوي الإعاقة الذين يحتاجون لكاتب بلغ هذا العام ستة طلبة, بما فيهم طالبين كفيفين سيعفون من تقديم امتحان الرياضيات, موضحاً أنه تم اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتيسير تقديم الامتحانات لهؤلاء الطلبة, مع إضافة نصف ساعة لهم في كل جلسة من جلسات الامتحان عن الوقت الأصلي للمتقدمين.