ممنوعات

ممنوعات
كتب غازي مرتجى
 
**
شركة الكهرباء تحذو حذو شركة الاتصالات وترفع سعر الكهرباء باعتبار بعض المنازل تستخدمها في أمور تجارية , الاتصالات تعطي سرعة أكبر بينما شركة الكهرباء تعطي سعراً أعلى دون أي ميزّات أخرى , وهل صاحب "محل الاسترزاق" لديه أعمال تجارية !!!
 
**
معبر رفح مُحنّط منذ شهرين ويزيد .. أقترح ضمه ضمن هيئة الآثار الفلسطينية وبذلك نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد , فتكون سلمّت حماس المعبر ويكون قد استحقّ المعبر مكانه الطبيعي أثرياً !
 
**
"دولة غزة" باتت تُذكر في الاعلام أكثر من "قال وأضاف" , لا أعتقد أن حماس ستخطو هذه الخطوة لاعتبارات كثيرة .. !
 
**
"إعمار غزة" تناول جرعة مُضاعفة من "المنوّمات" وبات الحديث عنه لا يتجاوز "الهذي" فقط !
 
**
رفضت حماس عرض "رامي الحمدلله" باعتماد أكثر من نصف موظفيها المدنيين مقابل تسليم المعابر , فعاد "عزّام الأحمد" يرفض اعتماد أي موظف من غزة قبل دوام القُدامى .. فُكّك !
 
**
جُرعة الأمل التي استجاب لها الغزيّون مراراً في السابق أصبحت لا تُجدي نفعاً معهم كما المدمن الذي يستجيب لـ"الانبساط" في البداية ويبحث بعدها عن "السم" مُكرهاً .. أعطونا الحقنة بسرعة ! 

**
حماس هاجمت لقاء ابو مرزوق والأحمد , وترفض لقاء "الحمدلله" وتُهاجم الرئيس أبو مازن .. شو في ؟

**
الصحفي زكريا التلمس قال سابقاً في انتقاده لآلية الإعمار انّ الخطة القادمة بوضع "جي بي أس" في كل ذرة اسمنت تصل غزة .. قد يُصبح اقتراحك عملياً في القريب العاجل .. طالما كل الأطراف موافقة !

**

صنعة "تحقير التاريخ الفلسطيني" تلقى رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي , فبعد أن كالوا الاتهامات والبذاءات للشهيد ياسر عرفات بدأت مجموعة أخرى بكيل الاتهامات للشيخ الشهيد أحمد ياسين .. عيب عليكوا !

** 
بعض الشخصيات النافذة يُسيّرها "أولاد" .. فقد يمنعون "الماعون والسفر" والمثل الفلسطيني يقول :"الولد العاطل بيجيب لأبوه المسبّة" .. خذوا حذركم فقد يوقعكم هؤلاء بمشاكل لا قِبل لكم بها ..!