الحملة الوطنية السعودية "زينة الحياة الدنيا" تتكفل بعمليات ولادة لـ 95 مولود سوري

الحملة الوطنية السعودية "زينة الحياة الدنيا" تتكفل بعمليات ولادة لـ 95 مولود سوري
رام الله - دنيا الوطن
تواصل الحملة اولطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا التزامها بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها الطبي "زينة الحياة الدنيا" الهادف لتغطية تكاليف ما مجموعه (1000) عملية ولادة طبيعية وقيصرية من الاخوات السوريات من العائلات والأسر السورية اللاجئة في الجمهورية اللبنانية نظراً لعدم وجود اي تأمين طبي يتيح لهن فرصة انجاب اطفالهن بظروف صحية سليمة.

وينفذ هذا البرنامج في مختلف المناطق اللبنانية عبر 8 مستشفيات وبتكلفة اجمالية تبلغ اكثر من مليون وثلاثمائة واثنا عشر الف ريال سعودي. حيث أوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بلبنان الأستاذ / وليد بن علي الجلال.

ان الحملة تواصل تنفيذ هذا البرنامج من خلال الآلية المعده له حيث وصل العدد الاجمالي للمواليد الذين تم التكفل بنفقات ولادتهم حتى الآن ما مجموعه (95) مولوداً ، من ابناء الأشقاء اللاجئين السوريين في مناطق (بعلبك، عكار، المنية، جبل لبنان، البقاع، صيدا، وبيروت).

وأضاف الجلال أن الحملة الوطنية السعودية حرصت على اختيار افضل المستشفيات اللبنانية الحكومية والخاصة للتعاون معها لتنفيذ هذا البرنامج في ظروف مناسبة واهتمام طبي كافي لضمان سلامة الأم السورية وطفلها .

بدوره أكد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان حرص الحملة على انفاذ التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وباشراف مباشر من سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز المشرف العام على الحملات الاغاثية السعودية، من خلال الاهتمام بالجانب الطبي للشقيق السوري نظراً لكون حق الحصول على الرعاية الصحية من اهم حقوق الانسان وانطلاقاً من واجبنا الديني والانساني تجاه الأخوة في سوريا الذين تستمر الازمة في بلادهم للعام الخامس على التوالي، مشيراً الى ان العدد الاجمالي للمستفيدين من هذا البرنامج حتى الان في مرحلته الاولى في الاردن والثانية في لبنان بلغ (436) حالة، حيث يتم دفع تكاليف هذه العمليات وتوفير المستلزمات الخاصة من خلال حقيبة الطفل الصحية التي تم تجهيزها لهذه الغاية ، بتبرعات سخية من الشعب السعودي الكريم، سائلاً الله ان يجعل الاطفال المولودين من الذرية الصالحة النافعة لدينهم وذويهم ، وان يجزي بالخير والاحسان كل من تبرع وساهم لاستدامة هذا العمل الانساني.




التعليقات