مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس تشارك في مسيرة المشاعل بمناسبة الذكرى 67 للنكبة

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس تشارك في مسيرة المشاعل بمناسبة الذكرى 67 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن - مهند السدة
مفوضية نابلس، شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس مساء الخميس 14 أيار (مايو) 2015 في مسيرة المشاعل بمناسبة الذكرى 67 للنكبة.

وانطلقت المسيرة من مقر مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي الكائن في كنيسة بشارة العذراء مريم للروم الأرثوذكس مرورا بشارع رفيديا وصولا إلى مستشفى رفيديا، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء "أعلام النكبة".

وبدأت المسير برفع العلم الفلسطيني وترديد الوعد الكشفي واختتمت بكلمة محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ومن ثم ترديد الوعد الكشفي.

وشارك بالمسيرة كلا من محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، النائب نجاة أبو بكر، ورجل الأعمال منيب المصري، لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والفصائلية في نابلس، بالإضافة إلى عدد من شخصيات مدينة نابلس.

وبدوره أثنى الرجوب في كلمته على المفوضية ومجموعاتها الكشفية لتواجدهم المستمر والبارز في خدمة المجتمع وإحياء المناسبات الوطنية والدينية بالمحافظة، وشدد الرجوب على أهمية
إحياء هذه المناسبة الحية في قلوبنا وعقولنا موضحا أن هذا المسير جزء من فعاليات احياء الذكرى 67 لنكبة الشعب الفلسطينية.

ومن جهته أكد رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر على حق العودة وان هذا الحق من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها، وأوضح مظهر أن هذه المسيرة تأتي لإحياء ذكرى النكبة ولترسيخ المجال الوطني في نفوس أبناء الحركة الكشفية الذي يعد من أهم مبادئ الحركة الكشفية.

ورافق المسيرة أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة بكل من القادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مهند السدة، عبير عسقلان ومي عبد الهادي، فضلا عن قادة المجموعات والفرق العاملة بالمفوضية وهم عماد اشتيوي، رائد الخطيب، جريس زرافيلي، محمد جود الله، أيمن أبو سلطح، شادي أبو سلطح، أمل المصري، محمد عطا الله، حمزة مرشود، سهى خوري ولين خوري.

وكما شارك بالمسيرة مجموعة كشافة ومرشدات يافا، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة مرشدات زهرة المدائن، فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية، مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات وعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية.