مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا: "قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف مخيم درعا"

رام الله - دنيا الوطن
استهدفت الطائرات السورية فجر أمس مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سورية بعد قصفها لعدة مناطق في درعا بالبراميل المتفجرة أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات بين صفوف المدنيين، هذا وكان مخيم درعا قد تعرض لأعمال قصف واشتباكات متكررة منذ بداية الحرب الدائرة في سورية، تسببت وفق احصاءات غير رسمية بدمار حوالي (70)% من مبانيه، مما أجبر المئات من العوائل الفلسطينية من أهالي المخيم للجوء إلى البلدات المجاورة، فيما يعيش من تبقى من اللاجئين داخله أوضاعاً إنسانية غاية في الخطورة تتجلى بالجانبين الصحي والمعيشي، ويعتبر قطع الماء عن المخيم لليوم 394 على التوالي هو أبرز تلك المعاناة والتي أجبرت الأهالي لشرب المياه الملوثة على الرغم من التحذيرات المستمرة من انتشار الأمراض جراء ذلك.

أما في دمشق فخرج المئات من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، يوم أمس، بمسيرة حاشدة جابت شوارع اليرموك، وذلك بمناسبة الذكرى "67" لنكبة فلسطين.

حيث انطلقت المسيرة من أمام مركز الأونروا في شارع المدارس وجابت شوارع المخيم متجهة إلى مقبرة الشهداء، ومن جانبهم رفع الأهالي الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الوطنية وهتافات حق العودة.

الجدير بالذكر أن المخيم يخضع لحصار مشدد يفرضه عليه الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة منذ (687) يوماً راح ضحيته (176) لاجئاً بسبب نقص التغذية والرعاية الطبية.

التعليقات