مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي اهلي قلقيلية يفتتح عدد من المبادرات وورشات العمل الخاصة بالشباب

مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي اهلي قلقيلية يفتتح عدد من المبادرات وورشات العمل الخاصة بالشباب
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي أهلي قلقيلية عدد من المبادرات وورشات العمل الخاصة بالشباب من كلا الجنسين.

حيث تأتي هذه المبادرات والورشات ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالشراكة ما بين مؤسسة (IREX) ونادي أهلي قلقيلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

حيث شملت هذه المبادرات ورشة توعية حول مخاطر الألغام والمخلفات الحربية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، وورشة التدريب الخاصة بالقيادات الشابة (  3 ) ، ودورة تدريب التصميم الجرافيكي (Photoshop ، وورشة حول التوجيه المهني وكيفية والحصول على فرص عمل بالتعاون مع المنظمة الدولية للشباب حول التوجيه المهني وكيفية والحصول على فرص عمل.

وكانت أولى هذه الورشات  تدريب التصميم الجرافيكي والتي بدأت يوم الأحد الموافق 105  في مكتبة بلدية قلقيلية العامة لمدة خمسة أيام متواصلة لفئة الشباب من كلا الجنسين، واحتوى التدريب على تعريف الطلاب ببرنامج (Photoshop)، وكيفية معالجة الصور وتصميم واجهات إعلانية باستخدام البرنامج. مع المدرب من طاقم مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي سمير زواتين.

والدورة الثانية كانت ورشة توعية حول مخاطر الألغام والمخلفات الحربية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عبر متطوعين الجمعية صالح عطار وسعيد سويلم.

وتضمنت الورشة توضيح وتعريف بالألغام وإعطاء لمحة تاريخية عنها، وكيفية التصرف مع الأجسام المشبوهة أو حقول الألغام والمناطق الخطرة، وتم عرض فيديو حول الموضوع.

وتم الحديث أيضا عن الألعاب النارية وأنواعها والمخاطر الناتجة عنها مع عرض فيديو توضيحي  لكافة أنواع المخاطر الناجمة عنها.

والدورة الثالثة كانت بالتعاون مع المنظمة الدولية للشباب حول التوجيه المهني وكيفية والحصول على فرص عمل. (Ta3mal portal).

وأوضح يعقوب سعد من خلال الورشة عدة مسائل هامة تتعلق بالموضوع منها كيفية تسجيل الأعضاء الجدد، وأهم الميزات التي تقدمها بوابة تعمل للشباب، منها "قيم مهاراتك الخاصة" والتي يستطيع الشخص من خلالها معرفة ما يتمتع به لتحقيق أهدافه وأيضا "البحث عن وظيفة" حيث توفر الوظائف الشاغرة في فلسطين والأقطار العربية، ويقدم الموقع أيضا صياغة أفكار ومبادرات الشباب لإنشاء أعمال خاصة بهم واستهدف اللقاء ( 35 )  شخص من موظفي ومتطوعي المركز ورواده.

أما الدورة الرابعة 5كانت تختص بتدريب القيادات الشابة ( 3 ) والتي بدأت فعالياتها من يوم الأحد الموافق  10/5/2015م ويعقد في مقر نادي قلقيلية الأهلي لمدة خمسة أيام متواصلة لفئة الشباب من كلا الجنسين، ويحتوي التدريب على مهارة الاتصال والتواصل، أنواع القيادة، نماذج صنع القرار، تخطيط مبادرات، دراسة احتياجات المجتمع، والتعلم بالخدمة، مع المدربين من طاقم مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي وائل الفار ولمى داوود.

يذكر أن الفئات العمرية التي تستهدف هذه الدورات والورشات هي من الفئة العمرية ( 14 – 29 ) سنة ومن كلا الجنسين ومعظم إعطاء هذه الدورات والورشات في قاعات النادي الأهلي.

وأوضح منسق النادي ربيع عرباس أن هناك العديد من المبادرات وورش العمل التي يتم التحضير لها في مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي خلال الفترة القادمة.