بلدية قلقيلية تفتتح سوق الخضار والفواكه المركزي

بلدية قلقيلية تفتتح سوق الخضار والفواكه المركزي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت اليوم بلدية قلقيلية سوق الخضار والفواكه المركزي الجديد والواقع جنوب المدينة، بعد انهاء كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية.

وأوضح رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بأن افتتاح السوق المركزي الجديد يهدف الى تطوير الحركة التجارية في المدينة من خلال توفير سوق متكامل للخضار والفواكه في قلقيلية تتوافر فيه كافة المرافق الضرورية من ساحات ومحلات واسعة ومكتب اداره ومحاسبة وتسجيل ومكتب صحة وخدمات حراسة ليلية اضافة الى مصلى ووحدات صحية وكذلك كافتيريا داخلية لخدمة التجار والموردين.

وأضاف داود بأن السوق الجديد يتضمن خلق فرص عمل جديدة في المدينة من خلال مرافقه المتعددة ومن خلال زيادة عدد الحسب (تجار الجملة ) من 3 في السوق القديم الى 17 حسبة جديدة وتشجيع المنافسة بين التجار الامر الذي سيعود بالنفع على المواطن كما أن نقل السوق الى مكانه الجديد سيساهم في تنظيم حركة السير في المدينة واعادة تنظيم السوق المركزي بطريقة تعود بالفائدة اولا واخيرا على المواطنين والتجار، علما أن السوق القديم للجملة والمفرق مقام على مساحة اقل من 2 دونم.

وعلى ذات الصعيد اشار داود الى اطلاق البلدية حملة " قلقيلية أجمل" بالشراكة والتعاون مع مؤسسات وفعاليات المدينة، لتنظيم اسواق المدينة وازالة كافة التعديات عن الارصفة والطرقات، وذلك بعد اجماع المجتمع المحلي على ضرورة تنظيم اسواق المدينة وانهاء الازدحام واتاحة المجال للمواطنين والمارة من استخدام الارصفة والطرقات بشكل امن وسليم، وضمان تسوق الزائرين والمواطنين وتنشيط الحركة التجارية في المدينة.

وناشد داود المزارعين الموردين والتجار والمواطنين التوجه الى سوق الجملة مباشرة والالتزام بقرار البلدية تحقيقا للمصلحة العامة .

يشار أن السوق الخضار والفواكه المركزي الجديد " الجملة "  أقيم على مساحة 7 دونمات من اراضي البلدية ويتكون من 17 محلا تجاريا لبيع الجملة للخضار والفواكه، ويتوفر به ساحة للسيارات تتسع لحوالي 50 سيارة وتم تجهيز السوق فنيا ولوجستيا بخدمات متكاملة لكل المزارعين الموردين والتجار والمواطنين.