الحريري" لـ"نصر الله": حربك في سورية غير أخلاقية

رام الله - دنيا الوطن
رد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الدين الحريري، بعنف على خطاب أمين  عام "حزب الله"، حسن نصرالله الذي ألقاه ليلة أمس

وقال الحريري: "يقول نصرالله إن الذهاب إلى حرب القلمون أمر محسوم، وهو من  يرسم حدود العملية وزمانها ومساحتها.. ونحن نقول للسيد حسن، أنت تكلف نفسك  بمهمة لا أخلاقية ولا وطنية ولا دينية. أنت تتلاعب بمصير لبنان".

وحذر الحريري في سلسلة تغريدات على صفحته على موقع التدوينات القصيرة  "تويتر" أعقبت خطاب نصر الله من توريط لبنان في الحروب الأهلية بالمنطقة  ومن المواجهة في القلمون على الحدود السورية.

ورأى الحريري أن مصلحة لبنان "بند أخير" باهتمامات نصر الله "بعد مصالح  إيران في اليمن والعراق وسورية" مضيفاً أن الدولة اللبنانية "مشطوبة من  عقله" وحزب الله "هو البديل عنها وسيقوم مقامها في الذهاب إلى الحرب في  القلمون".

وحض الحريري نصر الله على الانسحاب من الحروب الأهلية العربية باليمن  والعراق وسورية "إذا كان يخشى من مخطط أميركي لتقسيم البلدان العربية" كما  يزعم مضيفاً: "أليس هو (نصر الله) شريك في تلك الحروب ويعد الشعب السوري  بالمزيد منها ؟! آن الاوان بساعة للوعي يا سيد".

واعتبر أن حسن نصر الله يتعامل مع عملية التحالف العربي بقيادة السعودية  المسماة بـ"عاصفة الحزم" باعتبارها "هزيمة شخصية له وللمشروع الإيراني  باليمن" مضيفاً أن نصرالله يتصرف كما لو أنه "القائد الفعلي للحوثيين"،

وقال الحريري، إن: "الاهتمام المثير لنصر الله بالملف اليمني، يؤكد  المتداول من أن إيران كلفته شخصياً منذ سنوات مسؤولية رعاية التنظيم الحوثي  المسمى أنصار الله".

وكان نصر الله قد تحدث عبر شاشات التلفزة اللبنانية من مكان وجوده غير  المعلوم، مشيراً إلى نية حزبه خوض مواجهة في منطقة القلمون الحدودية مع  سورية، قائلاً إن ذلك يهدف إلى "دفع الخطر عن لبنان وشعبه" على حد تعبيره.

كما نفى وقوع النظام في سورية بموقف عسكري وسياسي محرج بعد سقوط مدن  بمحافظة إدلب بيد المعارضة المسلحة.

وزعم نصر الله أن السعودية فشلت بتحقيق أهدافها بعملية "عاصفة الحزم"  مضيفاً: "نحن أمام فشل ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح أيضاً"، كما هاجم  المواقف الأمريكية حيال العراق، مدافعاً عن حكومته وقوات "الحشد الشعبي"  المكونة من ميليشيات شيعية.

التعليقات