الاحتلال يجدد الإداري للنائبين سلهب والرجوب للمرة الثالثة

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مكتب اعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للنائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني " عزام نعمان عبد الرحمن سلهب" (54عام) والنائب " نايف محمود محمد الرجوب " (57 عام) من مدينة الخليل للمرة الثالثة على التوالي .

وأوضح المكتب في تصريح صحفي بأن الاحتلال أعاد اعتقال النائب "سلهب" بتاريخ 16-6-2014 ، بينما اعتقال النائب "الرجوب" في 14-7-2014 ، خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي نفذتها قوات الاحتلال بعد عملية اختفاء ومقتل 3 مستوطنين في الضفة الغربية وفرض عليهما الاعتقال الإداري دون تهمه، وقام بتجديده 3 مرات متتالية .

وأشار "اعلام الاسرى" إلى أن النائب الأسير "الرجوب" اعتقل لدى الاحتلال ما يزيد عن العشر سنوات أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري، بينما يعاني من مشاكل صحية عديدة أبرزها الام في الكلي، وغضروف في الظهر والام في القدمين في ظل استهتار ادارة السجون بتوفير العلاج له.

وأكد المكتب على أن الأسير الرجوب في الاسبوع الماضي بدء يشتكى من مضاعفه الآلام في قدميه وظهره، الامر الذى اضطر ادارة السجون الى نقله لمستشفى الرملة لإجراء بعض الفحوصات لمعرفة سبب الالم .

كما أشار مكتب اعلام الاسرى الى أن النائب "سلهب" أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال على فترات اعتقال متفرقة، ويعانى من عدة امراض, ويلقى نفس المصير الذي يتعرض له الأسرى المرضى.

ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه (12) نائباً، معظمهم يخضعون للاعتقال الإداري المتجدد، واعتقال النواب يعتبر اجراء غير قانونيا، يخالف كل مبادئ القانون الدولي ،الذى يوفر الحصانة لهم .