وزير الاتصالات يناقش سبل التعاون مع ممثل البنك الدولي في فلسطين

وزير الاتصالات يناقش سبل التعاون مع ممثل البنك الدولي في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ. د علام موسى
سبل التعاون والعمل المشترك مع الرئيس القُطري للبنك الدولي في فلسطين السيد ستين جوجينسين، والذي زار وزارة الاتصالات على رأس وفد من خبراء البنك الدولي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن برنامج معد مسبق للوقوف على
واقع القطاع في فلسطين والتحديات التي تواجهه، وذلك بحضور وكيل الوزارة م. سليمان زهيري وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد د. موسى على أهمية استمرارية التواصل بين وزارة الاتصالات والبنك الدولي لاستثمار الخبرات والامكانيات المتاحة في البنك لخدمة مسيرة التقدم والبناء في فلسطين، والتي تتضمن قطاع الاتصالات الذي يشكل أحد أعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، معبراً عن سعادته للقاء السيد جوجينسين وأمله في تنفيذ الأفكار المشتركة خصوصاً بما يخص الحكومة الالكترونية.

وأطلع د. موسى الوفد الزائر على اهم انجازات الوزارة والمشاريع الجاري تنفيذها لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور الذي تلعبه كمنظم لهذا القطاع، ومن بينها الشبكة الحكومية والحكومة الالكترونية، والتشريعات اللازمة لتنفيذها، بالاضافة الى مشاريع التسمية والترقيم، ومشروع الربط الالكتروني للمدارس وعدد من المراكز المجتمعية والذي تم تنفيذ جزء منه في مناطق قرى شرق القدس والتي تتعرض لتضييق اسرائيلي.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على مواصلة العمل المشترك والتعاون والتنسيق لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين وبذل مزيدا من الجهود في سبيل جعل فلسطين دولة نموذجية في هذه المجالات، خصوصاً وأنها تملك كماً كبيراً من المبدعين والشركات الخلاقة القادرة على تحمل مسؤولياتها اذا ذُللت العقبات التي تواجهها وهُيئت لها بيئة مناسبة كما أشار الوزير.