الاتحاد للطيران يعلن عن تشغيل طائرة من طراز B787 دريم لاينر وجهتها سنغافورة

الاتحاد للطيران يعلن عن تشغيل طائرة من طراز B787 دريم لاينر وجهتها  سنغافورة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن تطور هام يتمثل في تشغيل طائرة من طراز بوينغ787  دريم لاينر على وجهتها بين العاصمة أبوظبي وسنغافورة وذلك اعتباراً من 1 أغسطس 2015.

يأتي تشغيل الطائرة الجديدة كي يتناغم مع التقدم الكبير الذي ستشهده هذه الوجهة اعتباراً من الأول من شهر يونيو القادم، حيث تعتزم الشركة إدخال الدرجة الأولى على متن رحلاتها وتغيير جداول مواعيد الرحلات، بما يضمن توفير خدمات ربط أفضل لشبكة الاتحاد للطيران عبر المركز الرئيسي للعمليات التشغيلية في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، أكد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، على تعزيز تجربة الضيوف ودعم مكانة الاتحاد للطيران في سوق السفر السنغافوري محتدم التنافسية وذلك بفضل تشغيل الطائرة الجديدة التي ستتألف من ثلاث درجات – تضمّ المقصورات المبتكرة للشركة على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية – إلى جانب التوظيف الأمثل لمواعيد الرحلات.

وأضاف هوجن قائلاً: "تسعى الشركة، من خلال تطبيق مواعيد جديدة للرحلات ذات أوقات مغادرة مسائية في كلا الاتجاهين، إلى منح ضيوفها في دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة خدمات ربط أكثر سلاسة ومواعيد سفر أكثر راحة إلى 35 وجهة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا."

"وعلى مستوى تجربة الضيوف، تمكنت الشركة، بفضل الأبعاد والخصائص الفريدة لطائرة دريم لاينر، من تجهيز الطائرة بمقصورات تتسمّ بأقصى درجات التطوّر والابتكار، بما يعني أن المسافرين بين أبوظبي وسنغافورة سينعمون - اعتباراً من الأول من أغسطس القادم - بأرقى مستويات الراحة والاهتمام بالتفاصيل على نحو غير معهود بالنسبة لضيوف النقل الجوي أو غير مسبوق بالنسبة للشركات المنافسة على هذه الوجهة."

تتألف الطائرة الجديدة من طراز B787 التابعة للاتحاد للطيران من مقصورات مبتكرة تضمّ ثمانية أجنحة للدرجة الأولى و28 استديو درجة رجال الأعمال و199 مقعد ذكي على متن الدرجة السياحية، بما يضمن أرقى مستويات الراحة والتسلية والاتصال على متن الطائرة، علماً بأن الديكورات الداخلية والإضاءة مستلهمة من وحي الثقافة العربية المعاصرة، في تناغم فريد مع نموذج الطلاء الجديد الذي أطلقته الشركة تحت اسم "معالم من أبوظبي" أواخر عام 2014.

سيحظى ضيوف الدرجة الأولى بمستويات غير مألوفة من الرفاهية في جناح يضمّ ثلاجة صغير وأرقى مستويات الخصوصية ومقاعد في الوسط والتي يمكن إدماجها لتتحول إلى سرير مزدوج. كما يحظى ضيوف الدرجة الأولى بالراحة تعززها مساحة فسيحة داخل مقصورات استديو درجة رجال الأعمال الجديد، مع إمكانية الوصول المباشر إلى ممر الطائرة وسرير كامل طوله 80.5 بوصة. يوفر المقعد الذكي في الدرجة السياحية مستويات راحة إضافية ومجهز بمسند رأس ذات طرف ثابت.

تمثل طلبية الاتحاد للطيران لشراء طائرات من طراز بوينغ B787-9 و B787-10 واحدة من أكبر الطلبيات في العالم على هذا الطراز، حيث تشمل هذه الطلبية 71 طائرة. تشغل الشركة حالياً طائرات من طراز بوينغ B787-9 إلى واشنطن العاصمة ومومباي، وتعتزم تشغيل هذا الطراز إلى دوسلدورف وبريسبن اعتباراً من 1 يونيو القادم، مع إضافة وجهات أخرى عقب استلام مزيد من هذه الطائرات. ومن المقرر أن تتسلّم الشركة طائرات من طراز بوينغ B787 والتي تضمّ درجتي سفر اعتباراً من عام 2016.

تمثل طائرة بوينغ 787-9 عريضة البدن نسخة أكبر من طراز B787-8 الذي يحتوي على محركين ويخصص للمسافات المتوسطة والطويلة، حيث تقطع مسافة تبلغ حتى 8300 ميل جوي بسرعة تصل إلى 0,85 ماك، ويبلغ طولها 206 قدم وعرضها من الجناح إلى الجناح 197 قدم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران بدأت رحلاتها الأسبوعية الثلاث إلى سنغافورة في 28 سبتمبر/أيلول 2007، لتتحوّل بعد ذلك إلى رحلة يومية في الأول من فبراير 2013.

جدول المواعيد لوجهة ابوظبي – سنغافورة اعتباراً من الأول من أغسطس 2015:

رقم الرحلة من موعد المغادرة إلى موعد الوصول عدد الرحلات نوع الطائرة
EY470 أبوظبي 22:00 سنغافورة 10:15+1 يومياً B787-9
EY473 سنغافورة 20:10 أبوظبي 23:45 يومياً B787-9