الفصائل في لبنان تؤكد أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

الفصائل في لبنان تؤكد أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام
رام الله - دنيا الوطن
أكد ممثلو الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية.

جاء ذلك في اجتماع بمقر سفارة دولة فلسطين بحضور مفوض العلاقات الوطنية بحركة فتح، ومشرف الساحة اللبنانية عزام الاحمد، وعضو اللجنة المركزية جمال محيسن وسفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وامين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، ورئيس هيئة التنظيم والادارة اللواء محمد يوسف، وقادة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية.

وحيا المجتمعون في بيان صحفي عقب الاجتماع أهلنا في فلسطين في القدس وغزة والضفة وفي مناطق الـ48 والشتات، مؤكدين التمسك بحق العودة.

 وحيا المجتمعون نضال شعبنا من اجل الحرية والاستقلال في ذكرى تقسيم فلسطين، واكدوا ان قضية فلسطين هي قضية كل الاحرار والشرفاء في امتنا العربية والعالم.

كما شدد المجتمعون على دعم الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان وفي المخيمات، ورفض الانجرار إلى أي شكل من أشكال الفتنة.

كما أكد المجتمعون إدانتهم واستنكارهم لكل أشكال الاغتيال والفتنة، وأهمية استمرار التحقيق في جرائم الاغتيال الاخيرة في عين الحلوة، ومحاسبة المرتكبين وانزال العقوبات بحقهم.

وأشار البيان إلى أهمية التعاون مع الدولة اللبنانية من أجل صيانة أمن المخيمات والجوار، ورفض الانجرار الى الفتنة وحماية الوجود الفلسطيني وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية، وكذلك موضوع متابعة ملف نهر البارد مع 'الأونروا' والدول المانحة.

ووفق البيان استعرض الاجتماع موضوع تجمع جل البحر والقاسمية، وأزمة السائقين الفلسطينيين من جراء قانون السير، وادخال مواد الاعمار إلى المخيمات، وضرورة ايجار الحلول المناسبة بعد اجراء الاتصالات اللازمة مع الدولة اللبنانية، والتي افضت الى تجميد موضوع مخيم جل البحر.