شاهد بالفيديو .. عزام الاحمد يخرج عن صمته ويتحدث عن لقائه بأبو مرزوق وتفاصيل "الاتصالات"

شاهد بالفيديو .. عزام الاحمد يخرج عن صمته ويتحدث عن لقائه بأبو مرزوق وتفاصيل "الاتصالات"
رام الله -خاص دنيا الوطن
اكدّ عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان لقاءه مع موسى ابو مرزوق مسؤول ملف المصالحة في حركة حماس تحدث بالعموميات .

واكد الاحمد انه طلب من ابو مرزوق عقد اجتماع آخر خلال 48 ساعة "قبل مغادرته بيروت" للاتفاق على اجراءات عملية لتمكين عمل حكومة التوافق في قطاع غزة .

ورفض الامد ربط كل القضايا بقضية موظفي غزة مع تاكيده على ضرورة حل مشكلة الموظفين وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة مشيرا الى وجود 13 الف موظف يتبعون حركة فتح "تفريغات 2005" ستقوم بحل مشكلتهم الحكومة وفق اختصاصاتها , مشيرا ان المسؤول عن الموظفين هي الحكومة وهي من تعمل على حل مشكلتهم وفق ما تم الاتفاق عليه .

الاحمد الذي تحدث اثناء استضافته عبر قناة الميادين من بيروت عن العوائق التي تواجهها الحكومة في قطاع غزة مؤكدا انه لا يُسمح للحكومة بممارسة عملها في قطاع غزة .

واكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الحكومة قارب عمرها على عام كامل وهي تراوح مكانها بسبب عدم تمكنها من ممارسة دورها في قطاع غزة .

واشار الاحمد انه لا حاجة لحوارات جديدة وانما الضرورة تكمن في تطبيق ما تم الاتفاق عليه .

واوضح الاحمد ان فرض "ضريبة التكافل" في غزة احد شواهد عدم تمكين الحكومة في قطاع غزة فكيف يقوم تنظيم بجباية الاموال والبدء بتطبيق قانون "التكافل" دون موافقة الحكومة .