ماذا يحدث بنجران.. السعودية توقف الدراسة نهائيا وتلغى امتحانات الثانوية بها..و قتلى واصابات في القصف

ماذا يحدث بنجران.. السعودية توقف الدراسة نهائيا وتلغى امتحانات الثانوية بها..و قتلى واصابات في القصف
رام الله - دنيا الوطن
قال مسئولان بجماعة أنصار الله الحوثى لـCNN، مساء اليوم الأربعاء، إن عناصر قبلية يمنية تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من التسلل داخل الأراضى السعودية وتمكنت من اتخاذ مواقع تقوم من خلالها بقصف قطاع نجران بشكل دورى وكل ساعة تقريبًا.

ويشار إلى أن السلطات السعودية، أعلنت الأربعاء عن سقوط خمس قتلى وأصيب 11 آخرون بجروح فى نجران جراء عمليات القصف عشوائية مصدرها الأراضى اليمنية. ويذكر أن القوات السعودية تكثف تواجدها فى المناطق الجنوبية وخصوصا قطاع نجران الحدودى مع اليمن حيث تمكنت من صد هجوم لميليشيات حوثية حاولت استهداف نقطة حدودية قبل أيام.

ايقاف الدراسة
وذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، أن وزير التعليم السعودي الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وجه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران بإيقاف العمل بصفة نهائية بمدارسها لهذا العام، بما فيها إلغاء اختبارات الثانوية العامة التي كانت مقررة يوم الأحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية، إنه "بناء على الأحداث التي شهدتها منطقة نجران أمس، والتي كان من ضمن مخططها الآثم باستهداف عدد من المدارس، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات وجميع منسوبي المدارس،

وجه وزير التعليم بإيقاف العمل في جميع الروضات والمدارس للبنين والبنات، على أن تتم معاملة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وفقا للآلية المطبقة للمرحلة المتوسطة التي تم الإعلان عنها سابقًا".

وأضاف أن المواد الدراسية التي لم يدرسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي "النظام الفصلي" يعطى الدرجة كاملة لتلك المواد، أما الطلاب المخفقين فيتم التعامل معهم وفق آلية أصحاب الأعذار من لائحة الاختبارات.

التعليقات