غزة: الكشف عن اعادة رواتب 64 موظف عسكري قُطعت رواتبهم بعد اتهامهم بتأييد محمد دحلان

غزة: الكشف عن اعادة رواتب 64 موظف عسكري قُطعت رواتبهم بعد اتهامهم بتأييد محمد دحلان
رام الله - خاص دنيا الوطن
قال الكاتب الفتحاوي هشام ساق الله ان السلطة الفلسطينية اعادت رواتب 64 موظف من المقطوعة رواتبهم بسبب اتهامهم بالمشاركة في فعاليات نظمها موالون لمحمد دحلان .

وقال ساق الله انه تم اعادة رواتب الموظفين المقطوعة رواتبهم وكأنّ قرار تجميد رواتبهم لم يكن .

وكان قد أكدّ عبد الرحمن حمد عضو الهيئة القيادية العليا في قطاع غزة في تصريحات لدنيا الوطن ان الهيئة طلبت من المُحمدة رواتبهم التوقيع على قرارات بالتعهد بالالتزام بالشرعية مؤكدا في حينه ان الجميع وقّع على النموذج الذي وزعته الهيئة القيادية على الاقاليم والمناطق .

واكدت مصادر ان المُعادة رواتبهم استلموا رواتبهم بأثر رجعي عن الشهور السابقة .

يُشار ان ما يُقارب 219 موظف عسكري من المؤيدين لمحمد دحلان قُطعت رواتبهم بسبب مشاركتهم في فعاليات نظمها محمد دحلان في غزة اساءت للرئيس ابو مازن .

مقال الكاتب ساق الله :

اعادة قيود ورواتب 64 موظف عسكري تم قطع رواتبهم بتقارير كيديه على انهم من جماعة محمد دحلان ورفضوا تلقي المبالغ التي تم توزيعها من جماعة دحلان على انها شبكة امان  للمقطوعه رواتبهم وجرى الحديث ان هناك تقارير تم رفعها من قبل قنوات التحري التابعه للاجهزه الامنيه على انهم تم قطع رواتبهم وليس لهم علاقه بجماعة دحلان وانهم لم يحضروا حفل رشاد الشوا ولا الاعتصام الذي عقد في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني .

هؤلاء الموظفين العسكر تم اعادة قيودهم وتسجيلهم مره اخرى بالادارة والتنظيم وكان قرار الفصل لم يكن وتم تحويلهم الى الماليه العسكريه ووزارة الماليه وهناك من يتابع هذه الكشوف ويسالوا في رام الله وهناك من تدخلوا بشكل شخصي لصالح اسماء او مجموعه في اقاليم ومناطق وضغطوا حتى كانوا ضمن ال 64 بانتظار ان يتم توقيع كشوفات اخرى باخرين الشهر القادم .

تقاضى هؤلاء الموظفين المقطوعه رواتبهم كامل راتبهم باثر رجعي عن كل الفتره السابقه وجاري الحديث ان هناك كشف اخر سيتم اعادة رواتبهم الشهر القادم باثر رجعي رغم ان الهيئه القياديه العليا لحركة فتح قامت بارسال عدة رسائل الى الاخ الرئيس محمود عباس مطالبه بوقف سياسة قطع الرواتب ووضع اعضاء الهيئه القياديه العليا استقالتهم على طاولة اللجنه المركزيه لحين اعادة رواتب المقطوعه رواتبهم .

كانت الهيئه القياديه قد طالبت المقطوعه رواتبهم بالتوقيع على اوراق انهم مع الشرعيه ووقع اغلب المقطوع رواتبهم على هذه الاوراق وتم ارسالها الى رام الله منذ عدة اشهر وحتى الان لم يتم اعادة رواتبهم .

فضيحة قطع الرواتب تتم بشكل علني ويتم الحديث عنها بوسائل الاعلام ولكن اعادة الرواتب لم يتم الحديث عنها لا من قبل متحدثين رسمين باسم الحركه ولا السلطه ولا المواقع الالكترونيه باستثناء صفحة الموظفين المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية / غزة باركوا للذين تم اعادة رواتبهم .

قضية قطع الرواتب بتقارير كيديه ومن قبل اشخاص يتهموا هؤلاء يتبعوا دحلان او غيره ويتم قطع رواتبهم دون أي وازع ضميري فقط من اجل ان يتم اذلال من تم قطع رواتبهم وحتى يتصلوا ويناشدوا الجميع وبالنهايه لايوجد هناك شبكة امان حقيقيه الا استمرار الرواتب .

يتوجب ان يتم اعادة كل الرواتب التي تم قطعها طوال فترة الانقسام في مقابل صرف رواتب عناصر حكومة حماس سواء مدنيين او عسكريين ويتم ادخال هؤلاء المقطوعه رواتبهم ضمن اللجان التي يتم الحديث عنها واعادة رواتبهم كامله لهم فهلاء ظلموا بقطع رواتبهم وعانوا كثيرا خلال هذه الفتره وكان معظمهم ملتزم بالشرعيه ولكن قطعت رواتبهم بتقارير كيديه .

بانتظار ان يتم اعادة جميع المقطوعه رواتبهم بشكل كامل ضمن حل موضوع الرواتب في أي حل قادم مع حركة حماس وموظفينها فهناك الاف من الموظفين تم قطع رواتبهم ودخلوا كل اللجان المطلوبه واجري تحري عليهم من كل الاجهزه الا ان رواتبهم لم تعود ابدا .

هناك موظفين مظلومين يتوجب انصافهم واعادة رواتبهم تم فصلهم من قبل حكومة حماس مثل الموظفين بالجمعيات التي تم الاستيلاء عليها وموظفين شركة البحر والذين عملوا بالعقود والمستخدمين على موازنات الاجهزه الامنيه والموظفين على البطاله الدائمه وفئات كثيره ظلمت ولم يتم اعطائها حقها طوال مايقارب ال 8سنوات مضت من عمر الانقسام .