العمل الصحي" و"مجموعة الاتصالات" توقعان إتفاقية تعاون لشراء جهاز فحص مبكر عن الاورام السرطانية

رام الله - دنيا الوطن
 وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي ممثلة برئيس مجلس إدارتها فريد مرة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة بالرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر اليوم، إتفاقية تعاون تنص على مساهمة مجموعة الاتصالات الفلسطينية في شراء جهاز لمركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع للعمل الصحي؛ يساعد على تشخيص الأورام السرطانية بأحجام صغيرة جداً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطيني عمار العكر، إن هذا التوقيع يأتي إنطلاقاً من حرص المجموعة على القيام بدورها ومسؤوليتها الوطنية والمجتمعية تجاه بناء شعبنا الفلسطيني. مؤكداً أن المجموعة لن تدخر جهداً في تقديم كل ما من شأنه الرقي بمختلف القطاعات على مستوى الوطن ومؤسساته الفاعلة.

ورحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة لجان العمل الصحي فريد مرة، بوفد مجموعة الاتصالات الفلسطينية، مشيداً بهذا التعاون الذي يؤكد حرص الطرفين على مصلحة المواطن الفلسطيني.

وكما رحبت المديرة العامة مؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة، بهذه الاتفاقية، موجهة الشكر لمجموعة الاتصالات على هذا التعاون، مؤكدةً أن مركز دنيا كان سباقاً في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومشيرةً إلى أن هذا الجهاز الذي سيتم شراءه بناءاً على الإتفاقية، من شأنه الإسهام في علاج الأمراض السرطانية في مراحلها المبكرة.

بدورها قالت مديرة مركز دنيا د.نفوذ مسلماني، إنه "ومنذ تأسيس المركز في العام 2011 أضفنا خدمات لتشخيص أورام الثدي، وكانت تلك الخدمات تساعد في تشخيص الأورام بحجم صغير (8 ملم – 1 سم)، مما يعني نسبة شفاء عالية للمصاب، أما الجهاز الذي سيتم شراءه بناء على هذه الإتفاقية مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية، فإنه سيتم تشخيص الحالات المرضية وإكتشاف الأورام بأحجام أصغر مما قبل وبأحجام 2-3 ملم، وهذا يعني نسبة شفاء عالية جداً، وبهذا نكون الأوائل على مستوى الوطن".

جدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جرى بحضور طواقم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومؤسسة لجان العمل الصحي ومركز دنيا التخصصي، وعدد من الأطباء والاعلاميين.

وبعد توقيع الاتفاقية تجول وفد مجموعة الاتصالات في أقسام المركز، واطلع على سير العمل فيه.