عضوة المجلس الاستشاري للتنمية المجتمعية : الرئيس حث أعضاء لإنتاج أفكار جريئة

رام الله - دنيا الوطن
قالت د. سمية بهي عضو المجلس الاستشاري للتنمية المجتمعية، لدينا بعض الأفكار والحلول لحل كافة القضايا والأزمات التي تواجه مصر، مشيرة إلى أن نصف أعضاء المجلس أو أكثر من السيدات والشباب.

وأضافت خلال حوارها للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أن الرئاسة تبذل قصارى جهدها للوصول إلى الشباب والمرأة للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم، والرئيس يحث أعضاء المجلس لإخراج أفكار جريئة خارج الصندوق.

وأكدت بهي الدين قائلا: الرئيس وجهنا للجلوس مع الشباب للاستفادة من طاقاتهم ومناقشة أفكارهم.. مضيفة "الشباب لديهم طاقات عالية ومثابرة والتطلع إلى المستقبل ونسعى للاستفادة من أفكارهم".

وأوضحت أن ثمار التنمية تأتي ببطء ولدينا أفكار منهجية للتنمية المجتمعية.

وقالت إن المجلس دوره استشاري فقط وليس تنفيذي ورؤيتنا نقدمها للرئيس عقب جلوسنا واجتماعنا مع عدد من الهيئات ذات الاختصاص للاستماع إلى رؤيتهم وأفكارهم.

وأضافت أن الرئيس طلب في الاجتماع السابق دراسة أسباب فشل المدن الجديدة مثل "بدر والعاشر من رمضان والسادات" ووضع بعض الأفكار لإنجاحها وسيقدم.. موضحة أن المجلس أجرى تعديل على المدن الجديدة حتى تكون جاذبة.

وأضافت أن المجلس سيقدم تقرير للرئيس السيسي خلال أسبوعين حول سبل نجاح تلك المدن وتنمية عدد من الأفكار والمشروعات.. مؤكدة أنه لا توجد مدينة تنجح بسبب فئة معينة وإنما بالتنوع بين جميع الفئات داخلها.

وأضاف أن هناك مبادرة وهي "اسمعونا" دعت عدد من الجمعيات للمشاركة في تنمية القرى الأشد فقرا واحتياجا وعددها 1000 قرية، والمجلس يقوم بالتعاون مع كافة الإدارات والهيئات والأجهزة في الدولة.

التعليقات