حسين الشيخ نموذجا

حسين الشيخ نموذجا
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

علاقة فتح بالجماهير أصبح بها شيء من مشكلة وتنبه حسين الشيخ "ابو جهاد" لهذه الحلقة واهتم بها مبكرا من خلال موقعه كعضو في اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الشؤون المدنية فنجح كعضو للجنة المركزية ووزير للشؤون المدنية .

في السابق كان الرئيس الراحل ابو عمار يعين أعضاء في اللجنة المركزية سفراء في الدول العربية المهمة مثل الأردن والسعودية والكويت حيث الجاليات الفلسطينية الكبرى والعلاقات المهمة مع هذه الدول وكان قرار أبو عمار سليما وتاريخيا ولم يقلل من شان أعضاء اللجنة المركزية بل توطدت علاقات تلك الدول بمنظمة التحرير الفلسطينية وكان عضو اللجنة المركزية حلقة وصل مهمة جدا مع أبناء شعبنا ونذكر بكل احترام الطيب عبدالرحيم وابو الأديب سليم الزعنون وأبو شاكر رفيق النتشة .

حسين الشيخ يسير على نفس النهج من خلال وزارة حيوية فقدم لأبناء شعبنا خدمات جليلة في لم شمل نحو 50 ألف أسرة فلسطينية ومئات آلاف من تصاريح العلاج والسفر للطلبة والتجار وغيرهم وكل هذا الجهد الكبير سجله حسين الشيخ أولا لمركزية فتح ثم السلطة .

والحقيقة أن حسين الشيخ التزم دائما بتعليمات الرئيس ابو مازن بل انه كان يلجأ لرئيس أبو مازن للضغط على الجانب الإسرائيلي في قضايا إنسانية مثل لم الشمل وكان الرئيس ابو مازن يضع على جدول مباحثاته مع رؤساء الحكومات الإسرائيلية دائما قضية لم الشمل .

بعض الإسرائيليين هاجموا الرئيس ابو مازن وحسين الشيخ بأنهم ضغطوا على الجانب الإسرائيلي في تحقيق حلم العودة للفلسطينيين من خلال بوابة لم الشمل لم لا فليقولوا ما يشاءون .. فالرئيس يتحرك دائما وفق اتفاقيات اوسلوا ويلزم الجانب الإسرائيلي بتنفيذ بنودها .
ولا زلنا نذكر المناضل الشهيد زياد ابو عين والذي كان نموذجا رائعا في هذا الاطار بتصديه للاستيطان .
أتمنى على بعض أعضاء مركزية فتح أن يتجهوا لبعض الوزارات والسفارات حتى نحقق ما حققه حسين الشيخ في توطيد العلاقة مع الجماهير الفلسطينية وهنالك أعضاء كفاءات يستطيعون فعل ذلك من خلال وزارت أخرى وسفارات لدول مهمة جدا ويستطيعون توثيق العلاقات مع جماهيرنا في الخارج.