لجنة الرقابة في المجلس التشريعي تعقد جلسة استماع لمدير عام الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الرقابة في المجلس التشريعي جلسة استماع لمدير عام الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية صلاح أبو شرخ، وذلك في مقر المجلس التشريعي، بحضور رئيس اللجنة النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب هدى نعيم، وعضوية النائب عبد الرحمن الجمل

وتأتي الجلسة في سياق مناقشة حالة حقوق الانسان والحريات العامة في قطاع غزة، في ضوء تقرير الهيئة المستقلة لشهر مارس الماضي.

وافتتح الجلسة النائب العبادسة مثمنا دور وزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار الداخلي، والحافظ على الحريات العامة وحقوق الانسان.

بدوره أوضح أبو شرخ أن عمل الأجهزة الأمنية تطور بشكل كبير عن الفترات السابقة، فيما يخص حالة حقوق الانسان، مؤكد أن الأجهزة الأمنية بغزة تعمل وفق القانون والنظام الفلسطيني.

وأشار أبو شرخ أن وزارة الداخلة جاهزة للتعاطي مع أي شكوى تصلها من المجلس التشريعي، مبينا أن وزارته قد فعلت دائرة التفتيش والرقابة لتقوم بدورها في مراقبة أداء الأجهزة الأمنية والعناصر التابعة لها للتوافق مع ضمان حالات حقوق الانسان.

وفي سياق اخر عقدت لجنة الرقابة اجتماع مع مجموعة من تجار اللحوم المجمدة مستمعة إلى شكواهم فيما يتعلق بفرض رسوم اذن الاستيراد من قبل وزارة الاقتصاد ، بدورها وعدت اللجنة الاخوة التجار برفع هذه الشكوى إلى الجهات المختصة في وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة لحل هذه الشكوى.