المطران عطا الله حنا يترأس قداسا احتفاليا كبيرا بمناسبة عيد القديس الشهيد جاورجيوس

رام الله - دنيا الوطن
ترأس سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الاربعاء قداسا احتفاليا كبير في كنيسة دير القديس العظيم في الشهداء جاورجيوس في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم وذلك بمناسبة عيد القديس جاورجيوس شفيع الدير ، وقد شارك سيادته في القداس : قدس الارشمندريت اغناطيوس رئيس دير الرعاة في بيت ساحور ، الايكونوموس قسطنطين قرمش كاهن كاتدرائية سيدة البشارة في عمان ، الايكونوموس ديمتريوس سمرة كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان في حيفا ، الايكونوموس يوسف هودلي ، والايكونوموس جورج شهوان كهنة رعية بيت جالا .

وقد رتلت جوقة كنيسة بيت جالا بحضور حشد من المصلين الاتين من بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا والقدس ورام الله وغيرها من المدن الفلسطينية .

كما حضر القداس سعادة القنصل اليوناني العام في القدس وسعادة رئيس بلدية بيت جالا وسعادة رئيس بلدية الخضر وغيرهم من الشخصيات الاعتبارية .

كما حضر السيد نشأت فيلمون مدير مكتب جمعية الكتاب المقدس في القدس .

كما حضر حشد من اهالي الخضر المسلمين الذي اتوا لمعايدة اخوانهم المسيحيين في هذه المناسبة التي تتجلى فيها دوما وحدة الشعب الفلسطيني.

وقد القى سيادة المطران موعظته الدينية في نهاية القداس حيث تم نقل وقائع الاحتفال عبر عدد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة .

ثم انطلقت المسيرة الاحتفالية حول الكنيسة بأيقونة القديس جاورجيوس العجائبية وسط الترانيم الفصحية وقرع اجراس الدير احتفاء بهذه المناسبة .

وبعد الانتهاء من الاحتفال توجه الجميع الى صالون الدير حيث كان هنالك لقاء محبة تخللته كلمات معايدة من سيادة المطران والقنصل اليوناني العام ورئيس بلدية الخضر ، حيث تم تقديم التهاني لكل الذين يحملون اسم القديس جاورجيوس .

يذكر ان دير القديس جاورجيوس التاريخي في الخضر يعود بناءه الى القرن الخامس للميلاد ويعتبر من المعالم التاريخية الدينية الهامة في فلسطين .

وقد اقام الارشمندريت حنانيا رئيس الدير مائدة محبة بهذه المناسبة في قاعة ايفرست في بيت جالا .