الكتلة الإسلامية في جامعة بولتيكنك فلسطين تكرم المتفوقين للعام 2014-2015

رام الله - دنيا الوطن
كرمت الكتلة الإسلامية في جامعة بولتيكنك فلسطين اليوم الأربعاء 6 مايو، المتفوقين من طلاب وطالبات الجامعة، وذلك للعام الدراسي 2014-2015.

وحضر حفل التكريم العديد من الشخصيات، ممثلة بالدكتور عطا الله أبو السبح وزير الثقافة والأسرى السابق ونصر عوض القيادي في حركة حماس والدكتور عبد العزيز الشقاقي عميد جماعة البولتيكنك والدكتور علاء العقاد المحاضر في كلية الإعلام والدكتور عادل شعت عميد كلية التربية الرياضية ويوسف موسى من الشئون الإدارية وإبراهيم أبو النور من الكتلة الإسلامية وأم على النشار مسؤولة المرأة النسائية في رفح، وعدد آخر من الشخصيات.

وقال الدكتور عطا أبو السبح أن غزة تعتبر من البلدان التي تهتم بالتعليم بشكل لا نجده في باقي البلدان العربية، حيث تملك 31 جامعة، وهذه دلالة على الاهتمام البالغ والكبير في هذا الجانب، من اجل إيجاد أجيال قادمة ستكون لها الريادة في نهوض غزة وفلسطين على المستوى التعليمي.

وشكر أبو السبح كل من قام بهذا التكريم، موجها شكره للجامعة البولتيكنك والكتلة الإسلامية.

بدوره رحب الدكتور عبد العزيز الشقاقي عميد الجامعة، بالضيوف وجميع من حضر حفل التكريم، معبرا عن سعادته بهذا التكريم.

وقال الدكتور الشقاقي أنه إذا كان هنا كلمة، فان نهضة الأمم لا تأتي إلا بالتعليم، الذي يعتبر هو السبيل نحو التغيير والتقدم.

وأضاف أننا بحاجة لهؤلاء الطلاب المميزين، الذين يؤكدون دائما أننا في غزة نملك الطاقات من علماء في الطب والهندسة وغيرها ونذكر منهم ابن الهيثم والخوارزمي.

ووجه الشقاقي الدعوة من اجل الوحدة والأخوة، مستدركا شهداء الجامعة محمد معمر ويحيى لافي وعبد الله الأخرس,

وختم حديثه بشكره الشديد للكتلة الإسلامية على هذا التكريم الذي اقل ما يوصف بالرائع لإنصاف أبناء الجامعة المتفوقين.

وفي كلمة مقتضبة هنأ إبراهيم أبو النور الطلاب والطالبات المتفوقين في هذا العام الدراسي متمنيا التوفيق لجميع الطلاب.

كما تحدثت الطالبة نائلة أبو عون باسم الطلاب المتفوقين، حيث رحبت بالضيوف الكرام في الحفل البهيج الذي نظمته الكتلة الإسلامية.

وأكدت أبو عون أن هذا التكريم يعد بمثابة الدعم النفسي تعليما واجتماعيا وتربويا لمواصلة المسير بجد واجتهاد، وكذلك حافزا لكل من قصر وأهمل ليستنهض الهمم من جديد ويعلو ويثبت قدرته على إحراز النجاح والتفوق، فالجد والنجاح يأتي بالمثابرة والصبر وان نجاحهم هو دعم للوطن وتقدمه.

وفي الختام شكرت الطالبة كل من ساهم في إنجاح هذا الصرح الجميل، واخص بالذكر الكتلة الإسلامية والى العاملين في الجامعة وإدارة ومدربين على جهودهم لإنجاح الحفل.

وتخلل الحفل انشودة للمنشد سلامة صادق، وعروض فنية استعراضية لفرقتي القدس للدبكة وفرقة بلدي يا بلدي، ونضال أبو الروس عريف الحفل.

وفي الختام تم توزيع الدروع وتكريم الطلاب، درع للدكتور عطا الله أبو السبح والدكتور عبد العزيز الشقاقي، ولشرطة الجامعة وللمنشد سلامة صادق ولروضة القدس النموذجية وروضة الصالحين، وتم تكريم الطلاب رأفت شعبان واحمد سلامة وحامد الجزار ومحمد أبو مور ونصر الله الهسي وطارق العديسي وقصي كلاب ومحمد أبو لولي وعماد غبون ومحمد حسنين، والطالبات رويدا الشمالي ونائلة أبو عون وانهار أبو غالي وإخلاص أبو جريدة ونداء أبو نقيرة وشماء أبو غالي ومي الرياطي ورحمة ترابين وريهام العمور وفداء أبو شباب وإيمان غنام وأسماء أبو لبدة وهيام يحيى وعبير عابدين وهدير أبو العنين ونهى النجيلي ونبيلة أبو عرمانة وميرهان فوجو وأميرة المصري.