بلدية الخليل وبعثة الصليب الاحمر تبحثان سبل اتمام مشروع الصرف الصحي في البلدة القديمة

بلدية الخليل وبعثة الصليب الاحمر تبحثان سبل اتمام مشروع الصرف الصحي في البلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه "مكسيم دوهينو" رئيس بعثـة الصليب الاحمر في جنوب الضفة يرافقه عدد من مساعديه  بهدف بحث الأوضاع في المنطقة الجنوبية من المدينة و إمكانيات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة  بخصوص اتمام مشروع الصرف الصحي في البلدية القديمة الذي تعطل اتمامه سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

في بداية اللقاء قدم الدكتور الزعتري للوفد وصفا مختصرا للأوضاع الاقتصادية و السياسية و الأمنية في مدينة الخليل و على حد الخصوص  في المنطقة الجنوبية منها و الخدمات التي تقدم للمنطقة من قبل بلدية الخليل في ظل سياسات الاحتلال الاسرائيلي و اجراءاته في المنطقة المسماه H2.

وشرح الدكتور الزعتري في حديثه ما يعانيه المواطنون في هذه المنطقة جراء تواجد المستوطنين و استمرارالاغلاقات التي يفرضها الجيش الإسرائيلي على المحلات والبيوت و الشوارع المؤدية إليها وعدم توفر حرية العبادة وعدم تمكن الفلسطينيين من ممارسة شعائرهم الدينية بهدوء و أمان .

وقال الدكتور الزعتري ان المجلس البلدي يعمل في الوقت الحالي على انجاز مشروع الصرف الصحية في البلدة القديمة الذي يمنع الاحتلال اتمام جميع مراحل المشروع اضافة للبحث عن تمويل من قبل جهات مانحة لإتمامه بمبلغ يقارب 2.2 مليون دولار امريكي داعيا البعثة للعمل المشترك مع بلدية الخليل في تحقيق تنفيذه بوقت زمني قصير للحفاظ على سلاسة الحركة للمواطنين و الزوار.

وطالب الدكتور الزعتري ممثل الصليب الأحمر بالاستمرار في تقديم الدعم للسكان القاطنين في المناطق المغلقة و زيادة الاهتمام بالبلدة القديمة على حد الخصوص.

من جهته  أعرب دوهينو عن استعداده للتواصل والتنسيق مع البلدية من اجل الاستمرار في مساعدة السكان الفلسطينيين القاطنين في المنطقة الجنوبية من المدينة و مؤكدا استمرار لجنة الصليب الأحمر في متابعة الأوضاع في المنطقة الجنوبية من المدينة و العمل على مساعدة سكنها حسب الإمكانيات المتاحة للجنة و التي تقع ضم صلاحياتها .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عمل آلية للتعاون المشترك و التواصل بين الجهتين.