شعت : نسعي للوصول إلى العالمية في مجال الخدمات الإلكترونية

غزة – فارس أبو شيحة
قال رئيس الجامعة الإسلامية كمالين شعت، " إننا نسعى للوصول إلى العالمية في مجال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة لطلابها بين الجامعات العربية والدولية " .
جاء ذلك خلال إفتاح المؤتمر العملي الذي عقدته ُ كلية التجارة بالجامعة الإسلامية ،صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 أيار داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بمشاركة كمالين شعت رئيس الجامعة الإسلامية وعميد كلية التجارة سالم حلس وئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية محمد المنسي وأكاديميين وطلاب الجامعة الإسلامية .
وأشار شعت، إلى التقدم والإبداع في كافة المجالات لكي ترتقي بين الأمم العربية داعياً إلى الاجتهاد المكثف في مجال الريادة والإبداع .
يذكر أن الجامعة الإسلامية قامت بعقد أول مؤتمراً عملي لها عام 1999م وبعد ذلك عقدة العديد من المؤتمرات على المستوى المحلي والعربي بين الجامعات الفلسطينية .
وأوضح أن الجامعة الإسلامية قامت بإبراز المستوى الإبداع والريادة من خلال تعزيز العلاقة بين الصناعات والمؤسسات الخارجية، لتوصيل البوصلة إلى تصدير المنتج الفلسطيني إلى خارج الوطن مشيرا ً إلى الصعوبات والتحديات التي يوجهها من الإغلاق المستمر للمعابر مع الإحتلال الإسرائيلي .
من جانبهِ قال عميد كلية التجارة بالجامعة الإسلامية سالم حلس " إن المشاريع الفلسطينية وجدت العديد من المشاكل على صعيد التسويق والتصدير بسبب الوضع الإقتصادي والسياسي الذي يعيشهُ قطاع غزة أكثر ثماني سنوات " .
وبين حلس أن نسبة البطالة تشكل حسب المركز الإحصائي الفلسطيني 52% بين الخرجين الجامعين ، حيث إن إنعقاد المؤتمر العلمي الخامس لكلية التجارة لفتح المجال للكثير من أجل الإبداع والريادة في الصناعات والمشاريع المختلفة .
وأردف حلس إن هذه المشاريع التي قدمها الخرجين وتشمل "35" مشروع والذي جاءت بالتعاون من قبل إتحاد العام لصناعات الفلسطينية والبنك الدولي وحضانة الأعمال وتكنولوجيا وبدعم كلية التجارة في الجامعة الإسلامية .
وفي ذات السياق قال رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الإسلامية نصر الدين المزيني ، " إن الجامعة الإسلامية وفرت العديد من الفرص للخرجين للعمل من خلال إثبات كفاءتكم بين الجامعات العربية والفلسطينية .
ونوه إلى أن الإبداع يعتمد على الإكتشافات الجديدة في ظل عصر المعلومات والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة ساعدة في مجال الريادة والإبداع في كافة القطاعات المختلفة وإثبات أنفسهم بالعمل خارج الوطن .

يذكر أن فعاليات المؤتمر العلمي الخامس (الريادة والإبداع في تطوير المشاريع الصغيرة ) التي تنظمهُ كلية التجارة داخل الجامعة الإسلامية حتى مساء يوم الأربعاء 6 أيار داخل الحرم الجامعي بالجامعة الإسلامية .