إدارة متاحف الشارقة تقدم مجموعة من الخدمات الالكترونية الجديدة لتوفير تجربة مميزة للزوار

رام الله - دنيا الوطن
 كشفت إدارة متاحف الشارقة عن مجموعة من الخدمات والمزايا التي ستوفرها خلال هذا العام، والتي ستساهم في بناء مزيد من جسور التواصل مع الزائرين والسائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم من أجل منحهم تجربة مميزة أثناء تعرفهم على تاريخ الإمارة وإرثها العريق.

وجاء الإعلان عن الإضافات الجديدة التي شهدها الموقع الالكتروني الخاص بالإدارة، خلال المشاركة في معرض سوق السفر العربي، والذي يقام في دبي. وستوفر إدارة متاحف الشارقة للزائرين إمكانية الحجز والمشاركة في ورش العمل التعليمية، والاطلاع على النشرات، والتعرف على عدد من المعروضات والمجموعات الأثرية في المتاحف عبر الإنترنت.

وترى إدارة متاحف الشارقة أن هذه المزايا والإضافات ستساهم في تحقيق مزيد من التواصل مع الزائرين الراغبين بتخطيط رحلاتهم وجولاتهم والاطلاع على أهم الوجهات الثقافية والتاريخية والأثرية في الشارقة.

ويمكن لزائري متاحف الشارقة الاستفادة من الخدمات المتعددة  والمتميزة التي تعمل إدارة متاحف الشارقة على تطويرها بشكل مستمر، والتي تتضمن دليلاً إرشادياً متعدد اللغات عبر الشبكة اللاسلكية، ومداخل خاصة بذوي الأعاقة، وغرف خاصة بالأمهات والأطفال. وتؤكد إدارة متاحف الشارقة أنها تبذل جهدها لتوفير أفضل الخدمات التي تتوافق مع أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً من أجل تقديم أفضل تجربة للزائرين.

ويأتي معرض سوق السفر العربي، والذي يعد أكبر معرض للسفر والضيافة على مستوى المنطقة، مع احتفال الشارقة باختيارها كعاصمة للسياحة العربية. كما يتزامن المعرض مع اكتمال أعمال الترميم والصيانة التي شهدها حصن الشارقة، والذي يعد من أبرز الوجهات التراثية في الشارقة وأكثرها أهمية. وكان الحصن قد استخدم في السابق كمكان لإقامة عائلة القواسم الحاكمة، ومقر للحكومة وإقامة العدالة، كما أنه يمثل تاريخ الشارقة وإرث سكانها.

ومع استعادة بريقه وتألقه من جديد، فإن متحف الحصن يقدم لزائريه فرصة مميزة للانطلاق برحلة عبر تاريخ الإمارة المذهل.

وفي تصريح لها قالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "يشهد هذا العام نجاحاً هائلاً بالنسبة لإمارة الشارقة، وبالتأكيد فإن معرض سوق السفر العربي يشكل فرصة رائعة من أجل التعريف بالتاريخ الغني والمتنوع الذي تتمتع به الشارقة، كما يوفر منصة هامة تستقطب مجموعة من أهم الشركات الرائدة في مجال السياحة والسفر".

وأضافت بقولها: "مع افتتاح الحصن الذي يشكل أهم المعالم التراثية في الشارقة، وعودته للترحيب بالزوار من جديد، وبعد اختيار الشارقة كعاصمة للسياحة العربية، فإن الشارقة تعمل على ترسيخ مكانتها كوجهة هامة في قطاع السياحة على المستوى العالمي. وبالتأكيد فإن معرض سوق السفر العربي يمثل المنصبة الأنسب للتعريف بالشارقة كوجهة مميزة، ولزيادة اهتمام الزائرين من مختلف أنحاء العالم للحضور والاستمتاع بما نوفره من خيارات".

وكان آلاف الزوار قد حضروا لزيارة جناح إدارة متاحف الشارقة خلال معرض سوق السفر العربي، والذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين ويستمر حتى الخميس، وذلك من أجل التعرف على دور الإدارة في تطوير قطاع السياحة في إمارة الشارقة. وتستعرض الإدارة  عدداً من المتاحف الخاصة بها والتي تتضمن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة البحري، إلى جانب مهمتها المتمثلة في الترويج للإمارة كوجهة سياحية هامة للزائرين القادمين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وتمكن الزوار من الاطلاع على البرنامج التثقيفي الجديد الذي أطلقته إدارة متاحف الشارقة، والموجه لعطلات الأطفال والعائلات في الإمارة. وتتضمن مبادرة "حلق حول الشارقة" سلسلة من الأنشطة وورش العمل التي تشمل المهن والأعمال الحرفية مثل صناعة الخزف والتصاميم الإسلامية.

إضافة إلى ذلك، فإن توفير الخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة يعد من الأولويات بالنسبة لإدارة متاحف الشارقة، حيث قامت بتوفير تجهيزات مخصصة بالمعاقين في عدد من المتاحف تتضمن مداخل خاصة ومصاعد لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وكانت إدارة متاحف الشارقة قد شاركت في عدد من المعارض السياحية على المستوى الدولي خلال هذا العام، ومنها معرض الصين الدولي للسياحة والسفر، ومعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر.