مركز سلطان بن زايد يشارك في فعاليات معرض ابوظبي للكتاب

مركز سلطان بن زايد يشارك في فعاليات معرض ابوظبي للكتاب
رام الله - دنيا الوطن
بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ، رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام ، يشارك المركز في فعاليات معرض ابوظبي للكتاب 2015 الذي بنطلق غدا الخميس 7 مايو في مركز ابوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى يوم الاربعاء 13 مايو الجاري .

وقال منصور سعيد المنصوري مدير إدارة الشؤون الثقافيه والاعلام، أن مشاركة مركز سلطان بن زايد للثقافه والاعلام في معرض أبوظبي للكتاب تحمل بعداً جديداً في الطرح الأدبي والاكاديمي، موضحا انه في الجانب الأدبي سيطرح المركز
بالتعاون مع دار اقرأني هذا العام روايتان مترجمتان للكاتبه الهندية بي. إم. زهرا هما ( ضوء القمر، والطلاق) وتكمن أهمية الكاتبة في أنها امرأة روائيه في محيط 8 ملايين مسلم في الهند 25% من مجموع السكان. 

ويتميز أسلوب الكاتبة بالبساطة والواقعية، وقد وصف النقاد الكاتبة بأنها أزاحت الستار عن معاناة المرأة الهندية.

وقد حصدت الروائية بي. إم. زهرا جائزة لاليتامبيكا التذكارية لعام 1992 وجائزة النصب التذكاري عام 2006.

واضاف منصور سعيد المنصوري انه على الجانب الاكاديمي فسيكون مركز سلطان بن زايد للثقافه والاعلام حاضراً بقوة في معرض أبوظبي للكتاب، من خلال كتاب مطرقة البرهان وزجاج الالحاد للدكتور عدنان ابراهيم والذي ستقوم دار اقرأني بتوزيعه في المعرض هذا العام. يتناول هذا الكتاب نظريات الالحاد لمنظريها، ومايقابلها من أدلة إيمانية دلل علمائها على الوجود للذات الإلهيه.

من جانبها قالت الكاتبة الإماراتية عائشة الكعبي المدير التنفيذي ومؤسسة دار اقرأني: إن التعاون مع مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام ينطوي على نشر مجموعة من الكتب الثقافية التي ترقى بفكر القاريء العربي وتفتح له آفاق التعرف على الثقافات العالمية عن طريق ترجمة كتب مهمة غفلت عن ترجمتها دور النشر الأخرى، لعل أهمها هو رواية قرابات مختارة للشاعر الألماني العظيم غوته والذي سيصدر قريباً بعد أن انتظر القاريء العربي ما يقارب القرنين من الزمان للحصول على نسخة عربية منه”

مضيفة أن هذا الكتاب يعد أحد أهم كتب عصر ما بعد الحداثة
التي لم تنل قسطها من الشهرة الواسعة، ومع أن غوته كتب مادته في صورة رواية، إلا أنها لا تخلو من فلسفة بديعة وتحليل نقدي شديد الذكاء، ذلك أن الكتاب كان أحد آخر كتبه، فقد كتبه في عمر الستين.

واضافت الكعبي أن دار اقرأني ستترجم كتاب رو للكاتبة الكندية من أصل فيتنامي كيم توي وهو الكتاب الذي حصد أكثر من سبع جوائز عالمية كان آخرها المركز الأول لمسابقة كندا تقرأ لعام 2015، وكيم هي سيدة متزوجة وأم في ذات الآن طاردتها الرغبة في الكتابة ، فوجدت نفسها تخربش بعض الكلمات في كل مناسبة ممكنة إذ تسحب دفترها الصغير وتحاول كتابة جملة ما، قبل أن تتحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر.