الوزير منيمة يستقبل وفدا من شاهد ويتسلم التقرير السنوي ويناقش معه قضايا حقوقية

الوزير منيمة يستقبل وفدا من شاهد ويتسلم التقرير السنوي ويناقش معه قضايا حقوقية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التواصل ومتابعة قضايا اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان، استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير الدكتور حسن منيمنة وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي ومدير مكتب "شاهد" في منطقة صور محمود داوود والباحث الحقوقي حسن السيدة.

 ناقش الوفد مع الوزير قضايا حقوقية وانسانية عديدة تخص اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والمهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان. وقد سلم الوفد الدكتور منيمنة نسخة عن التقرير السنوي للعام 2014 حول واقع حقوق الانسان في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كما عرض الوفد قضايا مستجدة تخص مخيم نهر البارد من حيث التأخير في إعمار الجزء المتبقي من المخيم وتعويضات الأهالي عما فقدوه من سيارات يقدر عددها ب 365 سيارة، وقضية بعض المطلوبين من أبناء المخيم، فضلاً عن تأخير الأنروا في سرعة إنجاز مراحل الإعمار وغيرها من القضايا الإجتماعية والإنسانية تحت مبرر نقص التمويل.

كما ناقش الوفد قضايا التجمعات الفلسطينية في منطقة صور وتعرض سكانها للملاحقة القانونية من قبل قوى الأمن الداخلي باعتبار أنها تجمعات غير قانونية ومقامة على أملاك الدولة والمطالبة بإزالتها.

كما ناقش وفد "شاهد" المشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين من سوريا وقضية تجديد إقاماتهم من قبل الأمن العام اللبناني وصعوبة حصولهم على تصاريح للدخول الى المخيمات من قبل مخابرات الجيش فضلاً عن حرمان الطلاب من الترشيح للإمتحانات الرسمية هذا العام.

وأثار الوفد إمكانية الإسراع في مكننة الأوراق الثبوتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والبدء بإصدار وثائق سفر مطابقة للمعايير الدولية، فضلاً عن إصدار بطاقات هوية ممغنطة لعموم اللاجئين.

من جهته رحب الوزير منيمنة بالوفد الزائر مبدياً تفهمه لجميع القضايا التي طرحت، واعداً ببذل المزيد من الجهود لمتابعة هذه القضايا مع الجهات الحكومية المختصة.

التعليقات