بالصور: حصان يرتدي بدلة واقية لأنه يعاني حساسية من العشب

بالصور: حصان يرتدي بدلة واقية لأنه يعاني حساسية من العشب
رام الله - دنيا الوطن
في الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن مرض الحساسية يقتصر على البشر، أثبت حصان وصل إلى بريطانيا قادماً من إسبانيا أن الحيوانات أيضاً يمكن أن تعاني من هذا المرض، واضطرت مالكة الحصان إلى جعله يرتدي بدلة واقية لحمايته من آثار الحساسية التي يعاني منها.

واكتشفت السيدة سارة هاتشينسون (56 عاماً) أن الحصان الذي ينتمي إلى سلالة إسبانية نقية نادرة، يعاني من حساسية تجاه العشب والشوفان والشعير والجاورد وخصلات الشعر وحتى الحشرات، بعد أن لاحظت خدوشاً على جلده كان يحاول فركها بحوافره.

وأشارت سارة إلى أن الحصان يعاني من نوبات حساسية شديدة، حيث تسيل دموعه بشكل كثيف ويبدأ بالعطاس في كل مرة تعرض فيها لأحد مسببات الحساسية، كما تظهر العديد من الخدوش المؤلمة على جسده بحسب صحيفة تليغراف البريطانية.

وتقول سارة : "علينا أن نكون حذرين من تعريضه لأي شيء يسبب له الحساسية، ونعمل على ترطيب العشب بشكل دائم قبل تقديمه له، كما أننا نختار طعاماً خاصاً له لا يحتوي على الشوفان أو الشعير أو الجاورد".

وتضيف سارة : "وحتى تبقى حالته مستقرة، يجب أيضاً أن نقوم برشه بشكل دائم بدواء طارد للذباب يعمل على قتل العث والحشرات المسببة للحساسية".

وتنفق سارة أكثر من 100 جنيه استرليني (100 دولار) على شراء أدوية طرد الحشرات والمكملات العشبية للحفاظ على جهازه المناعي كي يعمل بشكل جيد، كما أنها لجأت إلى جعله يرتدي زياً خاصاً يحميه من آثار الحساسية.


التعليقات