إعلام الأسرى يحذر من تصاعد اعتقال النساء في القدس

رام الله - دنيا الوطن
حذر مكتب اعلام الاسرى من تصاعد اعتقال النساء الفلسطينيات في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد اعلان الاحتلال عن انشاء "قوة نسائية" لقمع المرابطات في "الأقصى"، ومنعهن من الاقتراب من المستوطنين الذين يقتحمون الاقصى بشكل يومي .

وقال إعلام الأسرى بان الاحتلال صعد في الشهور الاخيرة من اللجوء لسياسة اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات من ساحة المسجد الأقصى المبارك بتهمه التكبير والتصدي لحملات اقتحام الأقصى، حيث يعتقل الاحتلال ما بين 15 الى 20 سيدة شهرياً من المسجد الاقصى، بينما يطلق سراح معظمهن بعد التحقيق ، وفرض الابعاد لأسابيع او شهور على العديد منهن .

وأضاف بأن تشكيل "قوة نسائية" لقمع المرابطات في المسجد الاقصى يفتح الباب على مصراعيه لعمليات اعتقال موسعة ضد النساء الفلسطينيات بحجج واهية، وكذلك الاعتداء عليهن بشكل تعسفي، حيث ان الاحتلال سيبرر الامر بمواجهة النساء بالنساء ، وبالتالي لن يجد حرجاً في اعتقال النساء بكثافة .

وأشار إعلام الأسرى بأن الاحتلال يستخدم الابعاد عن المسجد الاقصى، والحبس المنزلي كعقوبة للنساء اللواتي يتم اعتقالهن في ساحات الاقصى ، بهدف زرع الرعب والخوف في نفوسهن وردعهن عن التصدي لممارسات الاحتلال .

وطالب المؤسسات النسائية الدولية التدخل لحماية المرأة الفلسطينية من جرائم الاحتلال بحقها، والتي لا تتوقف ، ووقف اعتقالهن بدون تهمة أو سبب.