افتتاح مركز التدريب المهني في محافظة جنين

افتتاح مركز التدريب المهني في محافظة جنين
رام الله - دنيا الوطن
احتفل ممثلون عن وزارة العمل و محافظة جنين والغرفة التجارية ووزارة التربية والتعليم ووحشد من المؤسسات والفعاليات في محافظة جنين بجهوزية وافتتاح مركز التدريب المهني  في جنين ، بدعم من هيئة الاعمال الخيرية  الاماراتية وو الوكالتين الالمانية والسويسرية للتنمية .

وبدء الحفل بايات عطرة من الذكر الحكيم ، ثم كلمة ترحيبية لمركز التدريب المهني  القتها المهندسة سندس ابو بكر اشادت بالداعمين والمساندين للمركز لكي يتمكن من تقديم خدمة وخبرة أفضل متطورة في التعليم، داعية القطاع الخاص إلى مزيد من التشبيك وتقديم الدعم والشراكة الحقيقية.

وفي كلمة هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ذكر ابراهيم راشد مدير مكتب الضفة الغربية " ان  هيئة الاعمال الخيرية قامت بترميم المركز واعادة تاهيله من جديد  وفق احدث المواصفات الهندسية والفنية وليكون صالحا لاستقبال  الاجهزة المشغلة له  ، مؤكدا ان محافظة جنين تستحق الكثير من التقدم في ملف التدريب المهني لان السوق الفلسطيني  فيه نقص شديد بهذه التخصصات  ونحن نحتاج الى تشغيل جيش من الشباب العاطل الذي يؤرقنا جميعا هجرته العكسية بحثا عن سبل للعيش الكريم ،

 بدوره، قال أندرياس كونج ممثلا عن التعاون الدولي الالماني والوكالة السويسرية للتنمية إن إنشاء المركز يأتي ضمن أهداف تطوير هذه القطاعات التي نحرص عليها في فلسطين، مشيرا للشراكة القوية  التي ينفذونها مغ وزارة  العمل لتطوير  مراكز للتدريب   وتاهيل مئات الشباب الفلسطيني في كل القطاعات والمجالات .

 اما وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، فذكر ان الوزارة لديها رؤية واضحة  لرفد سوق العمل  الفلسطيني بالخبرات  ، وتحقيق نمو في التعليم المهني والتقني ، مشيرا الى التحديات الاسرائيلية الميعقة لاي عملية بناء وتنمية فلسطينية حقيقية . .

 من جهته اشاد أحمد القسام ممثلا عن محافظ محافظة جنين ،  بالجهود الدولية والمحلية ولاسيما الاماراتية والالمانية والسويسرية والبلجيكة التي وقفت خلف هذا الانجاز الرائع ، مؤكدا ان مستقبل فلسطين يحدد ه مستقبل هذا التعليم الذي هو راس مال فلسطين الحقيقي .

وأشار رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جنين علي بركات، ان المركز يساهم في خلق نموذج من شأنه أن يحد من البطالة ويوفر فرص عمل للخريجين .

وأوضح ممثل وزارة التربية والتعليم أسامة اشتية، أن الوزارة تولي هذه المراكز اهتماما كبيرا، إيمانا منها بأهمية هذا النمط من التعليم والتدريب في تنمية الموارد البشرية التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني .

 وعلى هامش المؤتمر تم إطلاق مشروع 'التعلم من خلال العمل' بدعم من التعاون البلجيكي، وافتتاح مشروع تأهيل وترميم المركز، ومعرض المنتجات بعنوان 'بالعمل نحيا كراما'، ومعرض منتجات حرفة الرسم المعماري، بتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية .

وفي الختام، تم تكريم كافة الداعمين والمساندين والشركاء في افتتاح المركز والمعارض  والقيام يجولة تعريفية ، هذا وقد ادار الحفل الاستاذ دعاس ذياب مشرف مركز التدريب المهني