بالتعاون مع مؤسسة النيزك..بلدية بيت حانون تنفذ عدة مبادرات طلابية في المدينة

بالتعاون مع مؤسسة النيزك..بلدية بيت حانون تنفذ عدة مبادرات طلابية في المدينة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت بلدية بيت حانون بالتعاون مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي عدة مبادرات طلابية من طلبة مدارس بيت حانون.

بدورها قالت الأستاذة أروى البرعي ممثلة عن مؤسسة النيزك أن هذه المبادرات تأتي ضمن برنامج بادر السنوي الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية الأونروا بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف.

و اوضحت البرعي أن البرنامج يعمل على بناء قدرات الطلبة في الصفوف الثامن والتاسع في مجالات التفكير الناقد والإبداعي وتصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية بناءاً على أسس علمية من الملاحظة وتحديد المشكلات واقتراح حلول إيجابية لها، مبينة أنه تم تنفيذ المبادرة الأولى مع مدرسة بنات خليل عويضة الإعدادية بوضع لدات إنارة في الشارع المؤدي إلى المدرسة وذلك بعد ملاحظة عدم وجود كشافات إنارة في الشارع.

واشارت إلى أنه سوف يتم تنفيذ فولكلور شعبي في مركز الإيواء في المدينة إضافة إلى تنظيم حملة توعية بالنظافة ومخاطر الكهرباء وتأهيل قطعة أرض في منطقة السكة لجعلها كملعب رياضي .

من جانبه ثمن الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية جهود المؤسسة في تنفيذ مثل هذه البرامج والمبادرات الطيبة التي من شأنها إعطاء المزيد من الفكر لدى الطلبة وتنمية قدراتهم وتطوير إبداعاتهم .