داعش يتبنى الهجوم على مركز للمعارض في تكساس

داعش يتبنى الهجوم على مركز للمعارض في تكساس
رام الله - دنيا الوطن
تبنى تنظيم داعش عبر إذاعته الهجوم الذي استهدف الأحد مركزاً للمعارض كانت تجري فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبي محمد في مدينة غارلاند في ولاية تكساس الأميركية.

وأعلن التنظيم في نشرته اليومية أنه "قام جنديان من جنود الخلافة بالهجوم على معرض في غارلاند في تكساس الأميركية، وهذا المعرض كان يقيم مسابقة للرسوم المسيئة للنبي"، مؤكداً مقتل منفذي الهجوم في تبادل إطلاق نار.

وقتلت الشرطة الأميركية في مدينة "غارلاند" القريبة بولاية تكساس من مدينة دالاس اثنين من المسلحين بالرصاص ليلة الأحد الماضي، وكانت الثالثة تقريباً فجر الاثنين الماضي بالتوقيت السعودي، بعد إطلاقهما النار على معرض فني مناهض للإسلام، كان يعرض صوراً للنبي محمد، وفق ما نقلت الوكالات عن وسائل إعلام أميركية، نقلت بدورها التفاصيل من المتحدث باسم الشرطة، جو هارن، كما ومن محافظ المدينة دوغلاس أثاس.

في المقابل، اعتبر البيت الأبيض، الثلاثاء، أنه لا يزال "مبكرا جدا" إقامة صلة بين تنظيم داعش المتطرف والشخصين اللذين قتلا الأحد في تكساس.

وقال جوش ايرنست المتحدث باسم الرئاسة الأميركية ردا على سؤال عن تبني التنظيم المتطرف للهجوم إن "التحقيق لا يزال قائما"، مضيفا أنه "من المبكر جدا الإدلاء بموقف في هذه المرحلة".

التعليقات