إنتهاء فعاليات مسابقة تهجئة اللغة الإنجليزية في جامعة بوليتكنك فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
سندس تلبيشي - إنتهاء فعاليات مسابقة تهجئة اللغة الإنجليزية في جامعة بوليتكنك فلسطين بأبطال التهجئة الطلبة سوسن الصرصور وعنان السويطي

عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين المرحلة النهائية من مسابقة تهجئة اللغة الإنجليزية التي يعقدها مركز اللغات-كلية العلوم التطبيقية في الجامعة. وقد شارك في المسابقة مئتا طالبٍ وطالبةٍ ليتنافسوا على لقب بطل التهجئة.

وقد فاز في المركز الأول كل من الطالبة سوسن الصرصور والطالب عنان السويطي فيما فاز بالمركز الثالث الطالب محمد أحمرو.

وعقدت المسابقة في قاعة الشهيد بلال عمرو في الجامعة وحضره كل من الدكتور مصطفى أبو الصفا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمة والدكتور نورالدين ربيع عميد كلية العلوم التطبيقية والأستاذ معتز رشاد القواسمي مدير وممثل شركة انفنيتي للطباعة راعي الحفل وعدد من مدرسي وإداريي الجامعة وعدد من طلبة الجامعة بالإضافة الى طاقم مركز اللغات. كما حضرالمسابقة مجموعة كبيرة من مدرسي ومدرسات وطلبة مدارس تربية وسط الخليل والذين يجهزون أنفسهم لعقد مسابقة التهجئة قريبا وتحت إشراف مركز اللغات-كلية العلوم التطبيقية في الجامعة.

وقد مرت المسابقة بمراحل عدة بدأت بعرض فيلم ذات علاقة بالمسابقة شاهده 300 طالب من الجامعة. وقام بعد ذلك 200من الطلبة بالتسجيل للمسابقة وتنافسوا في المرحلة التي تليها تنافسا شديداً تأهل منهم 22 الى المرحلة النهائية. وفي المرحلة النهائية شارك المتأهلون في عدد من الجولات كان نتاجها فوز الطلبة الصرصور والسويطي وأحمرو. وللوصول إلى بطل التهجئة في نهائيات المرحلة الأخيرة إشتد التنافس بين الطلبة الصرصور والسويطي دون انتهاء المسابقة فبادر الدكتور نورالدين ربيع عميد كلية العلوم التطبيقية بالتبرع بقيمة الجائزة الأولى وهي تابليت بإسم كلية العلوم التطبيقية.

وقد شارك في تنظيم المسابقة كل من الدكتور محمد حسني التميمي منسق مركز اللغات وأ. روان الحداد وأ. دعاء غنايم مدرستي اللغة الإنجليزية في مركز اللغات هذا وقد لاقت المسابقة إقبالاً شديداً من قبل طلبة الجامعة حيث حضر المرحلة النهائية مئات الطلبة.

يذكر أن كلية العلوم التطبيقية بادرت بنقل هذه التجربة الى مدارس تربية وسط الخليل حيث تم تنسيق مسابقة مماثلة بين 26 مدرسة من تربية وسط الخليل وبإشراف جامعة بوليتكنك فلسطين. ويشرف على المراحل المتعددة لهذه المسابقة د. محمد التميمي من جامعة بوليتكنك فلسطين وكل من أ. خالد النجار مدير الإشراف في تربية الوسط وأ. ميرفت عابدين وأ. حسن كرابلية وأ. حنان الشرباتي مشرفي اللغة الإنجليزية في التربية. وقد بدأت المسابقة فعلاً حيث ستعقد المرحلة الثانية منها في مدرسة الحسين بن علي في العاشر من هذا الشهر ويشترك فيها أكثر من ثمانين طالباً وطالبةً للوصول الى البطولة النهائية في نهاية الشهر والتي تستضيفها جامعة بوليتكنك فلسطين.

هذا وقد ذكر الدكتور التميمي أن مثل هذه المسابقات تعزز رغبة الطلبة في الإقبال على اللغة الإنجليزية وتعطيهم الفرصة في تعلم أكثر من ألف كلمة من حيث اللفظ والمعنى وإستخدامها في جمل صحيحة كما تزيد دافعهم وحبهم لمادة أساسية في المنهاج.

ومن مبدأ أن جامعة بوليتكنك فلسطين جامعة ريادية وجامعة تخدم مجتمعاً تسعى الجامعة إلى التواصل مع المؤسسات التعليمية والريادة المختلفة في المجتمع ونقل خبرات الجامعة لتلك المؤسسات حتى تكتمل حلقة التكامل وتبرز لُحمة المجتمع مع بعضه البعض.