وزيرة الإعلام اليمنية تكشف: أدرت الوزارة عبر "تويتر"

وزيرة الإعلام اليمنية تكشف: أدرت الوزارة عبر "تويتر"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
رَوت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف تجربتها مع الإعلام بعد أن سيطر مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مؤسسات الإعلام الرسمي.

وأوضحت السقاف خلال مشاركتها في ندوة "دور الإعلام في الصراع" ضمن فعاليات منتدى الجزيرة التاسع الذي يعقد في الدوحة أنها "فوجِئت بعد الانقلاب على السلطة الشرعية في اليمن، بسيطرة الحوثيين على الإعلام الرسمي اليمني، بما فيه الفضائية اليمنية ووكالة الأنباء الرسمية".

وبينت أنها لم تتمكن من إدارة وزارتها، واضطرت إلى التغريد عبر صفحتها على "تويتر"، لإيصال الرواية الرسمية للأحداث في اليمن إلى المواطنين.

ولفتت إلى أنها فوجئت بالارتفاع الكبير لعدد متابعي صفحتها، والذي وصل إلى أكثر من 25 ألف متابع خلال أيام قليلة إذ توالت بعدها الاتصالات من الفضائيات والإعلام التقليدي لمتابعة الشأن اليمني من خلالها. مما سمح للرواية اليمنية الأخرى بالظهور في الإعلام العربي والدولي.

ودَعت السقاف التي قالت إن الحكومة اليمنية ستستعيد خلال أيام قليلة ترددات الفضائية اليمنية تمهيدًا لعودتها للبث إلى التفكير مستقبلاً بإمكانية الدمج بين الإعلام التقليدي والرقمي والبحث عن معايير جديدة من أجل تنظيم العمل الإعلامي. 

التعليقات