ورشة عمل حول الاعلام المجتمعي ودوره في تغطية الاحداث المحلية برفح

ورشة عمل حول الاعلام المجتمعي ودوره في تغطية الاحداث المحلية برفح
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية المواصي التعاونية بالتعاون مع راديو شباب على الهوا وجمعية اعلاميات الجنوب ورشة عمل في مقر جمعية اعلاميات الجنوب برفح بعنوان "الاعلام المجتمعي ودوره في نقل الاحداث المحلية" وذلك في اطار برنامج تعزيز قاعدة الجمهور وتعزيز الديمومة للمؤسسات بمشاركة عدد من المتخصصين.

وقالت رئيسة جمعية اعلاميات الجنوب ليلى المدلل ان الاعلام المجتمعي بات يحتل اولوية لدى الجمهور لانه يحاكي همومهم ومشاكلهم اليومية والانية، مشددة على ضرورة الاهتمام بقضايا الاعلام الاجتماعي وتسليط الضوء عليها.

وبدوره تحدث د. حسن دوحان مسؤول راديو شباب اونلاين المجتمعي عن اهمية الاذاعات المجتمعية في تغطية قضايا الفئات المهمشة والمناطق التي لا تعاني من قلة وندرة وسائل الاعلام، مشيرا الى اهمية الاعلام المجتمعي في ارساء قواعد الديمقراطية وتعزيز الاهتمام بمختلف الفئات والمناطق، وعبر عن تقديره للاتحاد الاوروبي ومؤسسة قرية الاعلام ومشروع اصواتنا ولكافة الجهات الممولة لمشروع الاعلام المجتمعي.

وتناول الصحفي والاعلامي نادر القصير تجربته في تغطية الاحداث المحلية وكيفية تأثيرها في الراي العام ومساهمتها في حل مشاكل المواطنين، وقال ان الاعلام المجتمعي يلعب دورا مهما في القاء الضوء على رغبات وحاجات الناس ومنها حاجة رفح لمستشفى الامر الذي ضغط على اصحاب القرار لاتخاذ قرار ببناء مستشفى في رفح.

واكد الصحفي والاعلامي محمد الجمل ان الاعلام المجتمعي اثبت فعاليته وقدرته على التعاطي مع القضايا الوطنية والمحلية وابراز قضايا الفئات المهمشة ، داعيا الصحفيين للاهتمام بمجال الاعلام المجتمعي.

وكانت جمعية المواصي بالتعاون مع راديو شباب اونلاين نظموا عدة ورش عمل مع المزارعين والصيادين بغرض تشكيل نادي للمستمعين والخروج بمدونة سلوك بين النادي وراديو شباب اونلاين المجتمعي.