مجلس المحامين المنتخب يمنح 14 محاميا إجازة مهنة المحاماة في غزة

رام الله - دنيا الوطن
أدى 14 محاميا جديدا اليمين القانونية أمام مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين مركز غزة الذي انتخب في السادس من الشهر الماضي وذلك خلال حفل أقامته النقابة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 5/5/2015 في مقرها بمدينة غزة .

وشارك في الحفل أعضاء مجلس النقابة المنتخب الأستاذ صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والأستاذ زياد النجار أمين السر والأستاذ علي الدن أمين الصندوق وكلا من أعضاء المجلس الأستاذ شعبان الجرجير والأستاذة رنا الحداد والأستاذ عبد العزيز الغلاييني وحشد من أهالي المحامين وعدد من أعضاء الهيئة العامة .

وبدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء وقدم الأستاذ صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين كلمة النقابة حيث رحب فيها بالحضور وقال يشرفنا حضوركم لحفل تخريج أول فوج للأخوة المحامون الجديد رجال الحق والقانون الذين يعتبرون سند للعدالة وصمام الأمان لتطبيق القانون والدفاع عن المظلومين وعن الوطن .

وأضاف الدحدوح أن هؤلاء المحامون تدربوا على أيدي أساتذتهم الأكفاء لمدة عامين الاختبارات بمهارة مكنتهم من الحصول على شهادة مزاولة المهنة .

وأوصى الدحدوح المحامين الجدد بعدم مخالفة القانون أثناء عملكم وان تقبلوا دائما الدعاوى الناجحة وان تجعلوا مخافة الله وضميركم هما الحكم وان تحافظوا على مهنة المحاماة وان لا تخالفوا آدابها .

وختم الدحدوح كلمته متمنيا التوفيق والسداد للجميع من أجل إحقاق الحق وتطبيق سيادة القانون في ظل قيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس وعاصمتها القدس الشرف .

*وتحدث أمين سر النقابة المنتخب المحامي زياد النجار *حول الضوابط والمعاير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها المحاميين بعد أداء اليمين القانونية ، متمنيا على المحامين الجدد أن يكونوا نموذجا حسنا لسيرتهم المهنية والتي يجب أن تتصف بالالتزام بالقواعد والأنظمة الضابطة لمهنة المحاماة .

ثم تقدم المحامين البالغ عددهم (14) بحلف اليمين القانونية أمام مجلس النقابة وهم:إسماعيل الحجار، ألاء خلة، رامي شابط ،جهاد عرفات ،عامر البيوك ،عطوة المصري، مازن البراوي،موسى أبوسعادة، ياسر أبوشحيبر، محمود أبوحماد ،ناجي مروان أبو جاسر، وسيم أحمد المغربي، ياسمين المزيني.