غزة: "القطان للطفل" يستكمل العمل على مشروع "مناطق صديقة للطفل"

رام الله - دنيا الوطن
يستكمل مركز القطان للطفل في غزة العمل على مشروع "مناطق صديقة للطفل" في يونيو/حزيران 2015، بتمويل مشارك من الوكالة السويسرية للتنمية (SDC)، حيث تم توقيع اتفاقية تجديد للمشروع حتى ديسمبر/كانون الأول 2015.

ويهدف المشروع إلى تعزيز عادة حب القراءة، ورفع مستوى تقدير الفنون لدى الأطفال، وإعادة روتين الحياة اليومية لهم، لاسيما بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن المركز أطلق المشروع مطلع سبتمبر/أيلول من العام 2014، مستهدفاً، بداية، ثلاث مناطق رئيسية، هي: المغراقة وسط قطاع غزة من خلال "جمعية الزهراء التنموية"، السموني شرق مدينة غزة ، بيت لاهيا شمال القطاع من خلال جمعية تطوير بيت لاهيا.

وسعى المركز إلى تلبية احتياجات الأهالي والأطفال، من خلال استهداف ثلاث مناطق جديدة ومدارسها المحيطة التي تفتقر للخدمات الثقافية والفنية، في كل من: محافظة رفح - منطقة خربة العدس، والمحافظة الوسطى - منطقة وادي السلقا من خلال "جمعية تنمية المرأة الريفية"، ومحافظة خان يونس- منطقة القرارة من خلال جمعية الحق في الحياة؛ وذلك بهدف المساهمة في تخفيف آثار حدة الصدمات النفسية التي تعرض لها الأطفال في المناطق المذكورة.

وحول استفادتها من المشروع، قالت الطفلة يارا أبو ضاهر (12 عاماً) من منطقة وادي السلقا: "صار عنا مكتبة حلوة كتير، وصرت أقرأ القصص الجميلة وأستعيرها وآخذها للبيت، وبستنى الأيام إللي بيجي فيها القطان علينا".