الامير والملكة جديد النجم عمار حسن

الامير والملكة جديد النجم عمار حسن
رام الله - دنيا الوطن
يستعد الفنان الفلسطيني عمار حسن لاطلاق أغنيته الجديدة "الامير والملكة"، والتي حملت الطابع التراثي الفلسطيني الجبلي، من كلمات الشاعر رامي شبانة، وألحان الفنان مهند خلف وتوزيع المايسترو يعقوب الاطرش.

ويقول الفنان عمار حسن في تصريحات خاصة إن هذه الأغنية تأتي ضمن الإطار التراثي وايمانا منا بنشر هذا التراث والاغنية الفلسطينية إلى المستوى العربي والعالمي، حيث أإننا نمتلك حصيلة كبيرة وتراث قرون من الزمن حملت تراثنا الفلسطيني، ومن حق هذا التراث علينا ان ننقله إلى اجيالنا القادمة لتتغنى به.

وأضاف النجم حسن الذي عرف بالاغنية الملتزمة والانسانية، أنه يسعى إلى اطلالة جديدة من خلال هذه الاغنية، التي تحاكي واقع العرس الفلسطيني، بكل عادته وتقاليده من "حناء العروس والزفة" وغير ذلك من عادات العرس الفلسطيني الاصيل.

واعرب حسن عن أمله أن تكون الاغنية في الاسواق والاذاعات المحلية والعربية خلال الايام القليلة القادمة، لافتا أن العمل جار على قدم وساق من اجل انجازها بأسرع وقت ممكن.

واثنى عمار على طاقم العمل الذي يعكف على اعداد هذه الاغنية التي قال إنها ستشكل محطة مهمة في العرس الفلسطيني، خاصة وانها تأتي على أبواب موسم الصيف.

من جهته قال الشاعر رامي شبانة، إن كلمات الاغنية مستوحاة من روح العرس الفرح الفلسطيني، بمصطلحاته القديمة الحديثة، وهي ستشكل مفصل مهم في الاغنية الفلسطينية.

إلى ذلك قال الفنان مهند خلف إن هذا ليس التعامل الاول مع الفنان عمار ولكن التجربة هذه المرة تختلف بشكل كلي، كونها تحمل العمل العاطفي بالنكهة الفلسطينية، وأتوقع لهذا العمل النجاح الكبير.

إلى ذلك قال المايسترو يعقوب الاطرش، إننا أدخلنا الحداثة على الفلكلور الفلسطيني في توزيع هذه الاغنية، من أجل نشرها في العالم العربي.

 


التعليقات