أحرار : جلسة للنطق بالحكم بحق الأسير نائل البرغوثي وأسرى آخرين من محرري الصفقة الأحد المقبل

رام الله - دنيا الوطن
ذكر مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن يوم الأحد القادم الموافق العاشر من شهر أيار الجاري سيكون موعدا لعقد جلسة خاصة في محكمة "عوفر" العسكرية للنطق بالحكم بحق عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي، بالإضافة للأسيرين مهدي عاصي وخالد مخامرة من محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم منتصف العام الماضي 2014.

وطالب مركز "أحرار" على لسان مديره فؤاد الخفش جميع وسائل الاعلام العربية والفلسطينية وأعضاء "الكنيست" العرب وجميع المؤسسات الحقوقية حضور جلسة المحكمة، وذلك نظرا لأهمية القضية التي تمثل العشرات من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم.

وذكر الخفش أن هذا الحدث يجب أن لا يمر كحدث عابر، بل يجب أن يشعر قضاة المحكمة بأهمية القضية بالنسبة للشعب الفلسطيني لما يمثله هذا الرمز الأممي الكبير نائل البرغوثي، والذي تجنى عليه الاحتلال واعتقله والعشرات من محرري الصفقة، ونقض بذلك الاتفاق الذي تم ما بين المقاومة والاحتلال.

كما طالب بضرورة وجود موقف جاد من قبل مصر التي رعت الصفقة وأشرفت عليها، لا سيما أن إعادة اعتقال هؤلاء الأسرى يعد مساسا بمصر ومكانتها ودورها بإبرام تلك الصفقة.

وقد أعاد الاحتلال العام الماضي اعتقال الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى 33 عاما في الأسر وتحرر بموجب الصفقة، وذلك ضمن حملة اعتقالات انتقامية نفذها جيش الاحتلال ردا على حادثة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين بالخليل،  وأسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 60 أسيرا من محرري الصفقة.

وقد أعاد الاحتلال الاحكام السابقة بحق 40 أسيرا من أولئك الاسرى المعاد اعتقالهم حتى اليوم، وذلك تنفيذا لتهديداته بإعادة
الاحكام السابقة بحقهم، ويشكل ذلك مصدر قلق لهؤلاء الأسرى وعائلاتهم التي تعيش أوقات عصيبة مع مرور كل لحظة على أبنائهم داخل السجون.

 

التعليقات