جامعة بيرزيت تنظم فعاليات يوم التوظيف الـ 20

جامعة بيرزيت تنظم فعاليات يوم التوظيف الـ 20
رام الله - دنيا الوطن
شهدت باحات كلية الأعمال والاقتصاد  في جامعة بيرزيت فعاليات يوم التوظيف الـ 20، وذلك اليوم الثلاثاء 5 أيار 2015، بحضور ممثلي الشركات والمؤسسات، وبرعاية حصرية من شركة "جوال"، ويأتي هذا اليوم تعزيزاً لرسالة الجامعة التي تتعدى الجانب الأكاديمي، وتسعى جاهدة إلى تهيئة الطلبة إلى سوق العمل.

و قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. هنري جقمان أن هذا اليوم وما يمثله هو احتفالية سنوية، يتم من خلالها تأكيد التزام الجامعة برسالتها التي تعتمد على إسناد أبنائها الطلبة بالجانب العملي بعد أن تستكمل جانب الإعداد الأكاديمي. مضيفاً أن أهم مايميز هذا اليوم هو تراكم بناء الثقة بين الشركات والمؤسسات وكلية الأعمال والاقتصاد.

فيما قدم د. سعيد هيفا كلمة كلية الأعمال والإقتصاد، مبيناً أن يوم التوظيف أصبح مهرجاناً سنوياً يلتقي فيه خريجو وطلبة كلية الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات انسجاماً مع استراتيجية الكلية التي تهدف إلى جسر الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، من خلال التنسيق والتعاون المستمر مع مؤسسات القطاع الخاص.  وأضاف: " تهدف كلية التجارة إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف الأكاديمية اللازمة لإنخراطهم في سوق العمل، وتنمية قدراتهم على التفكير التحليلي وتطبيق الأدوات المناسبة التي يحتاج إليها القطاع الخاص الفلسطيني."

من جهتها أشارت مسؤولة وحدة التوظيف والتدريب في كلية الأعمال والإقتصاد أ. شيرين الباشا، إلى أن فعاليات وحدة التدريب والتوظيف لا تقتصر على تنظيم مثل هذا اليوم فقط، وإنما تمتد طوال العام من خلال تنظيم التدريب للطلبة بالتنسيق مع الشركات، بالإضافة الى أنها العنوان الدائم للباحثين عن توظيف، وكثيرا ما يتم تنظيم مقابلات العمل في حرم الكلية للتسهيل على الطلبة والكليات.

من جهته أكد ممثل شركة جوال السيد مأمون الفارس على أهمية ربط  طلبة كلية الأعمال بالسوق المحلي، تمهيداً لتلبية حاجات السوق ومعرفة متطلباته من الكوادر المتعلمة والمتدربة. وأضاف: "تسعى شركة جوال  في هذا اليوم إلى دعم الطلبة المؤهلين وتوفير فرص توظيف لهم، والحصول على برنامج تدريبي عملي أفضل، وذلك من خلال توفير فرص التدريب لهم، وإفساح المجال لخوضهم في تجربة عملية حقيقية".