محافظ طولكرم يترأس إجتماع لجنة الطوارئ لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الصيف

محافظ طولكرم يترأس إجتماع لجنة الطوارئ لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الصيف
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر اجتماع لجنة الطوارئ لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الصيف وذلك بحضور مدراء الدوائر الرسمية وأعضاء لجنة الطوارئ وذلك بناءً على توصية من المجلس التنفيذي واللجان المختصة بالمحافظة.

وشدد المحافظ عصام أبو بكر على أهمية اللقاء للخروج بتوصيات من شأنها التخفيف عن المواطنين ومنع حصول أي مخاطر متوقعة خلال فصل الصيف، كما تم معاجلة الأمور خلال فصل الشتاء، مؤكداً على أهمية الوعي المجتمعي وتعاون المواطنين مع الجهات المختصة في منع حدوث أي طارئ خلال فصل الصيف.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "نعمل بالشراكة مع كافة جهات الاختصاص لمواجهة أي خطر متوقع وذلك من خلال وضع خطط  وإيجاد حلول مناسبة لها، إلا أن وعي المواطن هو الأساس في مثل هذه القضايا، علاوة على أهمية دور الإعلام  في ايجاد حالة من التوعية الشاملة في المجتمع".

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أهمية الجهود المبذولة من أعضاء لجنة الطوارئ لمواجهة أي أحداث متوقعة خلال فصل الصيف، داعياً للمزيد من العمل والتعاون المشترك ومعاجلة كافة الأمور ومتابعتها وقائياً قبل حدوثها.

من جانبه تحدث مدير شرطة طولكرم المقدم موسى يدك عن خطة مديرية الشرطة لمواجهة الجرائم خلال فصل الصيف، والتي تشمل تأمين المرافق السياحية والترفيهية وضمان الهدوء العام خلال فترة امتحان الثانوية العامة  وخاصة عدم الإزعاج من خلال الأعراس ومنع استخدام الألعاب النارية ومحاربة مستورديها.

أما مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك فقد أشار إلى خطة مديرية الصحة في مواجهة بعض الأمراض المرتبطة بفصل الصيف، ومكافحة الحشرات والزواحف وذلك بالتعاون مع البلديات والمجالس المحلية، محذراً المواطنين من حالات التسمم الغذائي بسبب ارتفاع درجات الحرارة وترك الطعام خارج الثلاجات.

بدوره عرض مدير الدفاع المدني  المقدم عماد أبو ذياب خطة لمواجهة الحرائق خلال فصل الصيف، مؤكداً على وجود بعض الإشكاليات التي تواجه عملهم، خاصة مع صعوبة وصول مركبات الإطفاء للأماكن الوعرة والأحراش التي لا تتوفر فيها طرق أمنه، ذاكراً أن قسم التدريب في الدفاع المدني عقد خلال الفترة الماضية العديد من الدورات التثقيفية للمواطنين حول التعامل مع الحرائق والمخاطر المتعددة خلال فصل الصيف.

إلى ذلك أكد مدير زراعة طولكرم المهندس محمد فطاير على التعاون مع كافة جهات الاختصاص لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الصيف، مشدداً على أهمية اجتماع لجنة الطوارئ الذي سير جلسته خالد الاشقر منسق اللجنة.