ماهو اللون المناسب لغرف الأطفال؟

ماهو اللون المناسب لغرف الأطفال؟
رام الله - دنيا الوطن
إنّ نفسية طفلكِ تتأثر بشكل كبير بالألوان لذلك يجب عليكِ أن تختاري بدقة اللون المناسب لغرف الأطفال، كي تحافظي على نفسية طفلكِ:

- اللون الأزرق الفاتح: الأزرق هو لون مهدئ وثبت أثره على الأطفال الرضع، تشير الأدلة العلمية إلى أن الأزرق يساعد فى مكافحة الأمراض، أضيفي لمسات من الأصفر أو الأبيض لتفريق الأزرق ولإضافة النقيض الذي يحتاجه طفلكِ لتهذيب حواسه وتعريفه بالعالم من حوله.

- اللون الأصفر الفاقع: الغرف الصفراء الفاقعة مثيرة جداً ومحفزة لأي شخص، ناهيك عن الرضع، الأصفر يطلق طفرات التمثيل الغذائي التي تثير البكاء ونوبات الصراخ غير المبررة، قللي من حدة الأصفر بإضافة اللون الأبيض لتحويل الغرفة إلى غرفة هادئة.

- الأصفر الغامق:  يبقى الطفل سعيداً بلمسات اللون الأصفر الجريئة لتحفيز فضوله دون خوف من تحول مزاجه.

- الأبيض والأسود: من الميلاد إلى سن 4 أشهر، لا يستطيع الأطفال الرضع غير رؤية الأسود، الأبيض والرمادي فقط، ولذلك يكون هذا المزيج من الألوان مطمئن ومريح مع تباين كافي لتحفيز اهتمامه بدرجة كافية خلال ساعات يقظته.

-اللون الأخضر: دهن غرفة طفلكِ باللون الأخضر يحفزه على التعلم، الأخضر يؤثر في الرضع بنفس الطريقة الطبيعة المهدئة لكبار، إستخدمى ألوان الغرفة الخضراء لطمأنة طفلك الرضيع وإضفاء السلم والأمان على المستوى اللا شعوري.

-الألوان النارية: مصدر للإزعاج والقلق، الكثير من الألوان الحيوية مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي يمكن أن تحول الرضع الأكثر هدوءً إلى آلات لا تتوقف عن الصراخ، هذه الألوان تؤدي إلى تحفيز وإجهاد نظام الطفل العصبى، وقد لا تكون عنده القدرة لتحملها والتعامل معها.

التعليقات