فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة تبحث التحضير لفعاليات الذكرى 67 للنكبة

فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة تبحث التحضير لفعاليات الذكرى 67 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا للتحضير لفعاليات الذكرى 67 للنكبة وذلك بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة طولكرم.

وأكد قادة وممثلو القوى واللجنة الوطنية حق شعبنا في مواجهة الاحتلال والتصدي لسياساته وإجراءاته العنصرية وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وحق العودة للاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبوا بخطوات عملية وملموسة نحو إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة على طريق توحيد كل الجهود الوطنية في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة أن حق العودة حق ثابت ، لا يملك أي كان حق التنازل عنه أو التفريط به ، بما يشكله من بعد وطني وقيمي وحق فردي وجماعي للاجئين ، حيث يشكل حق العودة جوهر الصراع وجوهر القضية الفلسطينية ، داعية للصمود والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعلى رأسها ثابت الثوابت حق العودة .

وتقدم المجتمعون بتحياتهم إلى أهلنا وأبناء شعبنا في كافة في مواقع اللجوء والشتات وبخاصة في مخيماتنا الفلسطينية في سورية ولبنان وبخاصة في مخيم اليرموك الجريح والمختطف من قبل فرق الموت الظلامية التكفيرية التي تخدم مخططات الاحتلال باستهداف القضية الفلسطينية ورأس مشروعها الوطني المتمثل بحق العودة عبر زعزعة الأوضاع في المخيمات وإعادة تهجير أبناء شعبنا ، مؤكدين أن جرح النكبة ما زال ينزف رغم مرور 67 عاما من العذاب والقهر والتشرد والحرمان من الوطن ، حيث صمد شعبنا وقاوم وما يزال من اجل حقوقه المغتصبة ومن اجل إنهاء الاحتلال وتحقيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948 وفقا للقرار الأممي 194.

وبحثت القوى المشاركة في الاجتماع التحضيرات لإحياء ذكرى النكبة حيث أقرت برنامجا للفعاليات يتخلله أنشطة مختلفة تعبيرا عن تمسك القوى الوطنية وجماهير شعبنا بحق العودة وإبراز الرواية التاريخية والهوية الوطنية .